البرازيل تمنع دخول الأوروبيين والأسيويين للتصدي لفيروس كورونا

الجمعة 20 مارس 2020 | 05:25 صباحاً
كتب : وكالات

أعلنت البرازيل منع دخول الأوروبيين والأسيويين ضمن إجراءاتها للتصدي لفيروس كورونا، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاي نيوز" في نبأ عاجل لها.

وكان رئيس البرازيل جايير بولسونارو، قد أعلن إغلاق الحدود بشكل جزئي مع فنزويلا، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وذكرت قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية أن القرار يقيد أيضًا دخول الأجانب عبر الحدود الشمالية للبلاد وذلك خلال الـ15 يوما المقبلة، مضيفة أنه سيتم السماح بعبور شاحنات البضائع، فيما سيمكن تمديد قرار الإغلاق إذا لزم الأمر.

وتسبب فيروس كورونا المستجد في أزمة للأسواق المالية في البرازيل وأصيب المزيد من أعضاء النخبة السياسية بالمرض، فيما طالبت احتجاجات برحيل الرئيس جايير بولسونارو.

وتأكدت إصابة مستشار الأمن القومي لبولسونارو ووزير التعدين والطاقة ورئيس مجلس الشيوخ في البلاد بالفيروس، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 4 وقفز عدد الإصابات إلى 428.

 

كما أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إيقاف جميع المباريات حتى إشعار آخر بسبب وباء كورونا المستجد "كوفيد-19".

وكان الاتحاد البرازيلي استبعد تأجيل مسابقاته، الجمعة، عندما قرر إقامة المباريات من دون جمهور، لكن استمرار تزايد المخاوف من فيروس كورونا المستجد دفعه إلى اتخاذ قرار التعليق ليحذو حذو البطولات الأوروبية الخمس الكبرى والاتحاد الأوروبي للعبة ولائحة طويلة من الاتحادات التي اضطرت إلى إيقاف بطولاتها.

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي، روجيريو كابوكلو، في بيان: "نعرف ونقبل المسؤولية التي يتحملها عالم كرة القدم في مكافحة انتشار وباء كورونا في البرازيل".

وأضاف أن "الاتحاد البرازيلي لكرة القدم سيبقى على اتصال دائم مع وزارة الصحة، وسنتعاون معا لمساعدة البلاد والرياضة على التغلب على التحدي الذي يمثله الوباء".

وأجريت العديد من المباريات المهمة بأبواب موصدة في عطلة نهاية الأسبوع في البرازيل، بينها دربي ساو باولو مع سانتوس.

وأثّر تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" الذي أودى بنحو 6400 شخصا حول العالم، سلبا على العديد من الأحداث الرياضية، فدفع الى إلغاء بعضها وإرجاء آخر، بينها البطولات الأوروبية لكرة القدم، دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، سباقات الفورمولا واحد وجيرو للدراجات الهوائية.

اقرأ أيضا