كيف تفرق بين سعال البرد والإصابة بفيروس كورونا؟

السبت 21 مارس 2020 | 01:06 مساءً
كتب : سهام يحيى

تعاني معظم دول العالم من فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد أن راح ضحيته الآلاف حول العالم، وتسعى الدول للتوصل إلى لقاح مضاد للفيروس، وقد قامت بعض الدول باتخاذ بعض التدابير الاحترازية للحد من انتشار الفيروس.

أعراض الإصابة بفيروس كورونا

هناك عدة أعراض تظهر على مريض كورونا، منها ارتفاع درجات الحرارة والسعال والعطس، وآلام المفاصل، ولكن يعد السعال أحد الأعراض الأولى التي يشعر بها الشخص عندما يكون مصاباً بفيروس كورونا المستجد، لكن هذا السعال قد يتشابه مع أعراض الأنفلونزا الاعتيادية وغيره.

الفرق بين السعال في حال نزلات البرد والإصابة بفيروس كورونا

يقول الأطباء، إن السعال في حالة الإصابة بـ"كوفيد 19" مختلف، فالبرد والإنفلونزا يتسببا في بعض الأحيان في سيلان الأنف ونوع من الشعور بوجود المخاط خلال السعال وفي أنفك، في حين يبدو السعال فى هذا الفيروس جافا أكثر، كما أن أول يومين من الإصابة يشعر المريض بآلام في المفاصل والجسد والتعب والحمى .

كيفية التعرف على الإصابة بكورونا

يقول الأطباء، حتى هذه الأعراض يصعب أحيانا معرفة إن كان لديك فيروس كورونا أم لا، موضحين أنه مع مرور الأيام بالإصابة بالفيروس ، ستتغير الأعراض من مجرد سعال جاف إلى صعوبة في التنفس، كما أن المرضى الخاضعين للحجر الصحي يشعروا بالعزلة عن العالم كله .

هل المتعافين من كورونا يصابوا بالفيروس مرة أخرى؟

يشير الخبراء أن هناك احتمالية أن يكون هناك الآثار الدائمة على وظيفة الرئة، وعلى قدرة الشخص على التنفس في المستقبل وأن الغالبية العظمى من ضحايا فيروس كورونا لن يروا تلك الآثار الدائمة، فبعد أسبوعين من الإصابة بالعدوى سيكون معظمنا خاليين من الفيروس وغير قادرين على نقله لأشخاص آخرين لأن نظام مناعتهم قد دمر الفيروس.

اقرأ أيضا