وزارة التموين تزف بشرى سارة للمواطنين

الاحد 22 مارس 2020 | 01:34 مساءً
كتب : دينا سليمان

صرح أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين، إن مخزون اللحوم والدواجن المجمدة يكفي حتى بعد عيد الأضحى.

حيث أكد "كمال" في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن وزير التموين يتواصل مع أصحاب السلاسل التجارية ليطمئن على نسبة إقبال المواطنين على الشراء.

وأوضح أن المستلزمات وخامات الإنتاج متوفرة في مصر لمدة لا تقل عن 4 أشهر، مشيرا إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح والسكر والزيت والأرز يصل أيضا إلى 4 أشهر.

وأضاف أنه اعتبارا من الثلاثاء الماضي عادت معدلات إقبال المواطنين على الشراء إلى المعدل الطبيعي.

في سياق آخر...

ضربة مدوية من الداخلية لضبط المخالفات التموينية

تواصل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، حملاتها التموينية المُكبرة لضبط جرائم الغش الغذائى والتجارى ومكافحة جرائم إحتكار السلع الغذائية وغير الغذائية.

وقد أسفرت تلك الحملات عن تحقيق النتائج التالية:-

ضبط (صاحب مخزن مستلزامت طبية، تابع لإحدى المستشفيات "بدون ترخيص") بدائرة قسم شرطة البساتين وعثر بداخل المخزن على ( 12,157 قطعة مستلزمات طبية- 190 زجاجة مطهر- 200 سيفتى بوكس- 15 باكتة حفاضات- 40 قطعة صابون طبى) لإدارته المصنع بدون ترخيص وبيع المضبوطات بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ضبط (محاسب بشركة مستحضرات حيوية، مقيم بمحافظة الجيزة) لحيازته (82 عبوة كحول) مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها، وإعترف بحيازته للمضبوطات بقصد بيعها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ضبط (بائعين بدائرة قسم شرطة الجمالية) لحيازتهما (250 عبوة كحول) مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها، لبيعها بالأسواق وتحقيق أرباح غير مشروعة.

ضبط (مدير مسئول بشركة منظفات، بدائرة قسم شرطة باب الشعرية) لحيازته ("24 عبوة لتر و11 جركن" كحول طبى) مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها، لبيعها بالأسواق وتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية، مراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع الغذائية.

اقرأ ايضا...

ضبط 28 قطعة سلاح و 113 قضية مخدرات خلال 24 ساعة

الداخلية تواصل حملات التعقيم بالمنشآت الشرطية للتطهير ضد فيروس كورونا

بالفيديو.. استخراج صحيفة الحالة الجنائية على بوابة وزارة الداخلية

اقرأ أيضا