محافظ المنوفية ومدير الأمن يشهدان القرعة العلنية لحجاج بيت الله الحرام

الاحد 22 مارس 2020 | 03:10 مساءً
كتب : محمود الزقم

شهد اليوم اللواء إبراهيم أحمدأبو ليمون محافظ المنوفية واللواء محمد ناجي أباظة مساعد وزير الداخلية - مدير أمن المنوفية القرعة العلنية " لحجاج بيت الله الحرام " لوزارة الداخلية والتي نظمتها مديرية أمن المنوفية بنادي الشرطة بشبين الكوم وبحضور مندوب من وزارة الأوقاف ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة .

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبه السلام الوطني لجمهورية مصر العربية حيث تمت إجراء القرعة إلكترونياً وبدون حضور المواطنين وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ، وسيتم عرض أسماء الفائزين بموقع " وزارة الداخلية " حيث بلغ إجمالي عدد المتقدمين لقرعة حجاج وزارة الداخلية لهذا العام 6048 مواطن من مختلف مراكز ومدن المحافظة ، وبلغ عدد الفائزين 1209 حاج ، كما تم تذكية 135 تأشيرة لكبار السن .

ومن جانبه قدم محافظ المنوفية التهنئة للفائزين وناشدهم بالدعاء لمصر وأهلها للعبور من هذه الازمة مؤكدا على توفير كافة سبل الدعم والرعاية للتمتع بأداء مناسك الحج وكذلك التواصل المستمر لحين عودتهم الى أرض الوطن سالمين.

يذكر ان محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة بدء تفعيل حملة رش وتطهير الجهات الحكومية والأماكن الأكثر أهمية التى بها تجمعات والتنسيق الكامل مع مديريات الطب البيطرى والزراعة وشركة مياة الشرب والصرف الصحى والجهات المعنية لإتخاذ اللازم للبدء صباح الغد كإجراء إحترازى لمجابهة إنتشار فيروس كورونا المستجد، جاء ذلك بحضور اللواء علاء رشاد سكرتير عام المحافظة .

كان محافظ المنوفية قد أصدر توجيهاً بتشكيل لجنة برئاسة رئيس الوحدة المحلية كل فى نطاقه وممثل من مديريات الخدمات وممثل من إدارات البيئة تكون مهمتها رش وتطهير الجهات الحكومية وكافة أماكن التجمعات .

كما شدد المحافظ على رؤساء مراكز المدن بضرورة التنسيق مع الجهات الأمنية لمنع إقامة جميع الأسواق الأسبوعية وأسواق الماشية وخاصة بالقرى ، وكذا التشديد على منع إقامة فعاليات الأفراح والحفلات لمنع الإزدحام والإختلاط للحد من التجمعات ، مشيراُ إلى بذل المزيد وتكاتف الجهود لمواجهة الظروف الراهنة وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من إنتشار الفيروس حفاظاً على الصحة العامة لسلامة المواطنين .

فيما وجه المحافظ التأكيد على ضرورة غلق المطاعم والمقاهى والكافتيريات والملاهى والنوادى الليلية والمراكز التجارية ومحلات الألعاب الإلكترونية البلاى ستيشن من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً حتى 31 مارس الجارى ، موضحاً أن هذا القرار لا يسرى على المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت ، كما وجه المحافظ التنسيق مع الأوقاف لتوعية المواطنين بمخاطر إنتشار الفيروس من خلال المساجد وخطبة الجمعة .

اقرأ أيضا