وزير العدل: 750 ألف جنيه للشهر العقاري والطب الشرعي لمتابعة الوقاية من كورونا

الاثنين 23 مارس 2020 | 11:01 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أكد المستشار عمر مروان وزير العدل، استمرار إجراءات الوقاية وإتباع النظم الوقائية اللازمة من فيروس كورونا، وتوفير المبالغ اللازمة لمصالح الشهر العقاري والتوثيق، والخبراء، والطب الشرعي، بواقع 500 ألف جنيه للشهر العقاري و 150 ألف جنيه للخبراء و 100 ألف جنيه للطب الشرعي لاستكمال شراء الأدوات والمستلزمات للحفاظ على استمرارية أعمال التطهير لجميع المكاتب على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير العدل اليوم الاثنين، مع عدد من مساعديه ومسئولي المصالح التابعة للوزارة، لبحث الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن الوقاية من فيروس كورونا المستجد وإيجاد الحلول لأية مشاكل تعوق الاستمرار في تطبيق هذه الإجراءات.

كما وجه وزير العدل بإثبات بيانات المترددين على المحاكم لاحتمال الحاجة إليها عند تقصي أي حالة مصابة بالفيروس، مشددا على إثابة الموظفين الذين يبذلون جهدًا استثنائيًا في تنفيذ إجراءات الوقاية من الفيروس.

تابع ايضًا:

تأجيل اختبارات النيابة العامة لخريجي دفعة 2019

نشرت النيابة العامة عبر صفحتها الرسمية، تنويها بتأجيل مواعيد اللقاءات التي كانت محددة للمرشحين لوظيفة معاون نيابة من خريجي دفعة ٢٠١٩ أ.

وتلقت الصفحة الرسمية للنيابة العامة تساؤلات عدة عن مواعيد اللقاءات التي كانت محددة للمرشحين لوظيفة معاون نيابة من خريجي دفعة ٢٠١٩ أمام التفتيش القضائي بالنيابة العامة خلال الفترة من التاسع عشر حتى الحادي والثلاثين من مارس الجاري؛ فنحيطكم علمًا بتأجيل مواعيد تلك اللقاءات، على أن تحدد مواعيد بديلة لاحقًا، وسيخطر كل مرشح بموعده هاتفيًا.

وقد أصدر المستشار أيمن بدوي، المحامي العام الأول مدير النيابات، بيانا لرؤساء الاستئناف القائمين بأعمال المحامين العامين الأول لنيابات الاستئناف جاء في فحواه، أنه إيمانا من المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بأهمية الحفاظ على الصحة العامة لأعضاء النيابة العامة، والموظفين وجمهور المتعاملين مع النيابات من متقاضين ومواطنين ومتهمين إزاء المتداول حول فيروس "كورونا" المستجد، وأضراره ومنعا لانتشاره، وحرصا منه على توفير التدابير والأدوات اللازمة للوقاية من هذا الفيروس وضمان جودتها وسلامتها، امر بما يتبع.

وطالب البيان، القائمين بأعمال المحامين العامين الأول لنيابات الاستئناف، بإرسال مندوب من كل نيابة استئناف إلي إدارة النيابات لاستلام ألف كمامة وألف قفاز، لاستخدام أعضاء النيابة والموظفين الشخصي والتواصل مع الإدارة حال قرب نفاذ الكمية المنصرفة لتوفير أخرى، علما بأنه سيوفر ثلاثمائة كمامة وثلاثمائة قفاز لكل نيابة متخصصة بمكتب النائب العام ولمعهد البحوث الجنائية والتدريب ومركز المعلومات.

إقرأ أيضًا:

بالصور.. رئيس جامعة بني سويف يتابع أعمال تعقيم سيارات الأجرة

العثور على جثة طفلة مجهولة الهوية أسفل شجرة بدمياط

محافظ الدقهلية يتفقد أعمال تطوير ميدان الشيخ حسانين