وزارة التموين تطرح كحول بالمجمعات الاستهلاكية

الاثنين 23 مارس 2020 | 01:32 مساءً
كتب : أحمد عصام

قامت وزارة التوين بطرح 10 آلاف عبوة من الكحول، داخل فروع المجمعات الاستهلاكية بأكثر من 13 محافظة، في محاولة لمحاربة جشع التجار.

وكشف أحمد الزايد عضو مجلس إدارة شركة الجملة التابعة للقابضة الغذائية، إن المنتج المتواجد داخل المجمعات الإستهلاكية، مصنوع من الكحول النقي، عن طريق شركة السكر للصناعات التكاملية، مشيرًا إلى أن العبوة 250 ملي، وتصل سعرها إلى 36 جنيهًا.

وأوضح أحمد الزايد، أن عملية الطرح تأتي في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الحكومة المصرية، لموجهة فيروس كورونا، بالإضافة إلى محاربة جشع التجار خاصة بعد تخزين كميات كبيرة من الكحول لاستغلال أزمة كورونا ورفع الأسعار.

يذكر أن رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، كشف بأن أرصدة الشركة من الكحول الإيثيلي يكفي لاحتياجات البلاد والشركة لديها مخزون يصل إلى 4 ملايين لتر كحول.

محافظ الإسكندرية: 90% نسبة التزام المحلات التجارية بقرار الغلق

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه خلال اليوم الثالث من قرار غلق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم الصادر من رئيس مجلس الوزارة تتخطى النسبة الـ90% من الالتزام للقرار، وذلك ضمن حزمة الإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، من أجل حماية المواطنين وسلامتهم.

وأضاف أنه وجه تعليمات إلى المهندسة سحر شعبان، رئيس حي شرق الإسكندرية، بغلق أحد الكافيهات التي تقع في نطاق الحي ويمتلكه شخص يحمل الجنسية الأمريكية، وتوقيع غرامة عليه والتعامل معه طبقا للقانون والإجراءات المتبعة وتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء والقرارات الصادرة من المحافظة.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد قاد حملة موسعة على الأسواق والمحال التجارية والمقاهي، مساء أمس الأحد، للتأكد من التزامها بالقرارات التي اتخدتها الحكومة المصرية والإغلاق في تمام السابعة مساء، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخدتها الحكومية المصرية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء حمدي الحشاش، واللواء محمد عبد الوهاب سكرتير عام مساعد المحافظة، والمهندسة سحر شعبان رئيس حي شرق.

كما تفقد محافظ الإسكندرية سوق زنانيري بنطاق حي شرق، وكذا المحال التجارية والمقاهي، للتأكد من إغلاقها في المواعيد المقررة لها، مكلفا كافة المسئولين من الجهات المعنية بالاستمرار في أعمال تطهير الأسواق والشوارع والميادين عقب إغلاقها، بشكل دوري، وذلك بالمواد المطهرة التي اقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية لتقليل مصادر العدوى والحد من انتشار الفيروس.

وعلى الصعيد ذاته طالب المحافظ المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخدتها الدولة المصرية للحد من تفشي فيروس كورونا وعدم التهاون لعدم حدوث أزمة كبيرة مثل بعض الدول الأوروبية التي تهاونت في بداية الأمر ووصلت في نهاية الأمر إلى وفاة الآلاف من مواطنيها، لافتا إلى أن المحافظة بالتعاون مع الجهات الأمنية وكافة الجهات المعنية شنت عدة حملات مشددة خلال الأيام السابقة، وستستمر في حملاتها لحين الانتهاء من تلك الأزمة.

إنبي يكشف موقفه من عودة صالح جمعة وانتقال أسامة جلال للأهلي

كافاني يحذر بلاده من تكرار سيناريو أوروبا مع كورونا