ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص في ارتكاب وقائع سرقة الدراجات

الاثنين 23 مارس 2020 | 01:34 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة 15 مايو (بمديرية أمن القاهرة) قيام (إثنين من العناصر الإجرامية) بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى مجال سرقة الدراجات النارية "تروسيكل" بأسلوب توصيل الأسلاك، وأنهما وراء ارتكاب العديد من تلك الحـوادث .

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما حال استقلالهما دراجة نارية "بدون لوحات معدنية" وبحوزتهما (فرد خرطوش - حقيبة يد بداخلها "عتلة حديدية، مقص حديدى، مفك، بنسة كهرباء" - مجموعة من مفاتيح الدراجات البخارية)..

وبمواجهتهما اعترفا بإرتكاب عدد (4) حوادث سرقة بذات الأسلوب بإستخدام الأدوات المضبوطة، وأقرأ تصرفهما فى الدراجات النارية لدى عملائهم (ثلاثة من العناصر الإجرامية "سيئى النية") أمكن ضبطهم وبحوزتهم الدراجات النارية المستولى عليها، كما ضبط بحوزتهم عدد (5) دراجات نارية "تروسيكل" من متحصلات وقائع السرقة، وبمواجهتهم أقروا بتحصلهم على الدراجات النارية المضبوطة من المتهمان بقصد التصرف فيها بالبيع وإنهم على علم بأنها من متحصلات حوادث سرقة، باستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات وإتهموهم بالسرقة .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفاة اللواء أركان حرب خالد شلتوت بفيروس كورونا

وأذاعت قناة «إكسترا نيوز»، أمس الأحد، بيانًا عاجلًا قائلة: «تنعي القوات المسلحة بمزيد من الحزن والأسي ابنًا من أبنائها، اللواء أركان حرب خالد شلتوت، الذي وافته المنية، نتيجة إصابته بفيروس كورونا، خلال اشتراكه في أعمال مكافحة الفيروس بالبلاد».

وأعلن الإعلامى أحمد موسى، وفاة اللواء أركان حرب خالد شلتوت من القوات المسلحة نتيجة إصابته بفيروس كورونا، متأثرا بعمليات التطهير والتعقيم.

وأذاع موسي فى برنامجه “على مسئوليتى” نعى القوات المسلحة لأحد أبنائها الذى توفى مصاباً بفيروس كورونا، مترحماً لبطل القوات المسلحة، وموجهاً العزاء لأسرة الفقيد.

وبحسب موسى فإن القوات المسلحة نعت اللواء أركان حرب خالد شلتوتن وذلك بعد وفاته أثناء مشاركته في أعمال مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي وقت سابق، قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة استكمالاً لخطة القيادة العامة للقوات المسلحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، صدرت الأوامر للإدارات التخصصية المعنية بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائى لمجمع التحرير وعدد من الميادين والشوارع الرئيسية والمنشآت والمرافق الحيوية المحيطة بميدان التحرير التى يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين بشكل مستمر.

حيث تم الدفع بأطقم التطهير للقيام بأعمالها الوقائية بمجمع التحرير وما يحتويه من مكاتب وطرقات ومصاعد بالإضافة إلى الواجهة الخارجية للمجمع وكافة الأسطح والأرضيات والحوائط .

كذلك تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية بمحطة مترو الأنفاق “أنور السادات”، وما تحتويه من مكاتب وبوابات للدخول والخروج وأرصفة وأماكن الانتظار، فضلاً عن كونها ملتقى لجميع خطوط مترو الأنفاق العاملة بالقاهرة الكبرى التى تشهد كثافة عددية من المستخدمين لها .

بالإضافة إلى دفع عربات التعقيم والتطهير المتحركة والثقيلة لميادين التحرير وطلعت حرب وعبد المنعم رياض والأوبرا ومحيط جامعة الدول العربية ومسجد عمر مكرم علاوة على عدد من الشوارع الرئيسة المؤدية إلى ميدان التحرير وكوبرى قصر النيل وذلك لإجراء الأعمال الوقائية لتلك الأماكن الحيوية .

وقد حرصت القوات المسلحة على إستخدام أحدث وسائل ومعدات التعقيم والتطهير ذات المعايير العالمية لضمان تنفيذ كافة الإجراءات من خلال الإسلوب العلمى الراقى والذى يضمن التنفيذ بأعلى جودة وأكبر مساحة ممكنة ، فضلاً عن تنفيذ أعمال التعقيم والتطهير فى أوقات متأخرة من الليل حتى الصباح الباكر لضمان عدم تعطل حركة المرور ، وتنفيذ أكبر قدر ممكن من أعمال التطهير الوقائى بتلك الأماكن أثناء خلوها من المواطنين المترددين فى ذلك الوقت .

يأتى ذلك فى إطار تقديم القوات المسلحة المعاونة لكافة أجهزة الدولة المختلفة لمجابهة خطر فيروس (كورونا) بما يكفل سلامة ووقاية أفراد الشعب المصرى.

موضوعات ذات صلة:

بعد إصابة 4 وزراء.. كورونا يطيح بوزيرة الدولة الفرنسية

تعرف على تدابير الحماية من فيروس كورونا في الصيف

اقرأ أيضا