"كورونا" يضرب مستقبل موهبة برمنجهام

الاثنين 23 مارس 2020 | 10:00 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

تكالبت أندية أوروبا عليه لضمه، غير أن وباء كورونا عطل ركابه وبقي بالبريميرليج، في ظل ما تعانيه إنجلترا من تفشي الوباء بإصابة ووفاة العديد من الأشخاص دون القدرة للمقاومة لدى العديد منهم نتيجة التقدم بالسن.

وحسب صحيفة"ديلي ستار" فإن جود بيلينجهام نجم بريمنجهام سيتي الشاب لديه عروض ماضية، من فريق بوروسيا دورتموند الألماني، الذي كاد أن يضمه لولا التراجع باللحظات الأخيرة.

وكان بن ال١٦ عاما قريب من الأصفر، إلا أن مانشستر يونايتد وإدارة النادي تمني النفس بضم الشاب الصغير، حتى تكون هناك استفادة قوية من اللاعب لعقود قادمة مميزة حال عودة النشاط مجددا.

وكان مارك زورك المدير الرياضي لفريق بروسيا دورتموند الألماني، قد كنا قريبين من ضم اللاعب ولكن هذا الصيف غير سار ولا نعلم متى علينا العودة لكرة القدم، لذا علينا أولا وجميعا التعامل مع الأزمة الحالية.

وأعلنت أوروبا كلعا غلق المجال الكروي وتعليق النشاط الرياضي، بعدما ساد وباء الكورونا القارة العجوز متسببا بوفاة اللاف ليصل الأموات لنحو نصف مليون حول العالم.

وكان وباء كورونا المميت، قد أصاب مؤخرا ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال ولكنه تعافى منه بشكل شبه مؤكد، ثم إصابة باولو مالديني مدافع ميلان السابق ونجله وكذلك ثلاثي يوفنتوس الإيطالي دانيلي روجاني وباولو ديبالا وبليس ماتويدي، ثم الإعلان عن وفاة حارس مرمى إسبانيول الإسباني.

الجدير بالذكر أنه من أبرز ما حدث نتيجة وباء الكورونا، هو تحويل كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي فنادقها كلها، إلى حجر صحي مع تحمل أعباء وتكاليف كل الأطباء المسؤولين هناك، بعدما خضع سي ار سفن للفحوصات وجاءت نتائجها سلبية، حتى يصر على البقاء في بلاده البرتغال وعدم العودة ليوفنتوس، حتى لا يصاب بالوباء القاتل.

في سياق متصل

وجرى تعطيل الدوري الإنجليزي الممتاز حتى 30 ابريل المقبل نتيجة للأزمة العالمية الناتجة عن فيروس كورونا المستجد.

ومن المنتظر أن يتم منح هذه الأموال إلى منظمة "تراسل تراست" الخيرية الإنجليزية التي تعمل في مجال توزيع المواد الغذائية على المحتاجين.

وانضمت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى مجال الخدمة العامة لمساعدة المحتاجين خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.

وجمع مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد 100 الف جنيه استرليني لمساعدة بنوك الطعام في المدينة مع زيادة الطلب على الغذاء.

موضوعات ذات صله:-

مع تفشي فيروس كورونا.. الدوري الإنجليزي يدخل مجال الخدمة العامة

"بيليه" في الحجر الصحي بالبرازيل

إصابة رئيس ريال مدريد السابق بفيروس كورونا

اقرأ أيضا