ارتفاع عدد الحالات المعافاة من فيروس كورونا بالكويت إلى 39 شخص

الثلاثاء 24 مارس 2020 | 10:22 صباحاً
كتب : دعاء جمال

أفادت شبكة "روسيا اليوم" في خبر لها نقلا عن وزير الصحة الكويتي بأنه كان قد تم شفاء 9 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا ليصل عدد الحالات المعافاة إلى 39 شخصا.

وقال باسل الصباح، وزير الصحة الكويتي اليوم الثلاثاء إن المتعافين من الفيروس هم 9 من المواطنين الكويتيين، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 39 حالة من أصل 189 حالة.

وأشار وزير الصحة الكويتي إلى أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء هؤلاء الأشخاص التسعة من الفيروس.

وذكر أنه سيتم نقلهم إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجهم من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، تسجيل إصابة واحدة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية. وبذلك ارتفع عدد الإصابات بالفيروس في الدولة إلى 189 حالة.

وفي سياق منفصل، كان قد أعلن سفير مصر في الكويت طارق القوني، بدء تسيير 6 رحلات جوية، اعتبارا من الأربعاء المقبل، وحتى يوم 30 مارس الجاري، بواقع رحلة يومياً، لنقل من سبق وتقدموا بطلبات سفر إلى القنصلية.

وأكد القوني في بيان له أن القرار جاء بناء على التنسيق مع شركة مصر للطيران والسلطات الكويتية، وسينطبق القرار على حاملي التأشيرات والحاصلين على إلغاء نهائي للسفر، والحالات الإنسانية الطارئة.

وطالب السفير المصري في الكويت، المواطنين الذين ستتواصل معهم القنصلية، بالتوجه إلى أقرب وكيل سياحي لشركة مصر للطيران.

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، أدنى عدد من حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا منذ وصولها إلى الذروة حتى الآن في 29 فبراير الماضي.

وقالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن كوريا الجنوبية سجلت 64 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، اليوم الاثنين، ليرتفع بذلك عدد حالات الإصابة إلى 8961، كما تم تسجيل حالة وفاة واحدة لتصل إلى 110 وفيات.

موضوعات ذات صلة:

أخيرا.. طبيب مصري يخترع تركيبة لمواجهة فيروس كورونا

حزب الوفد بالصف يشن حملة لتطهير "قسم الشرطة" للقضاء على كورونا

تسيير أول رحلة عارضة لإجلاء المصريين العالقين بالكويت

الكويت تعلق النشاط الرياضي حتى سبتمبر بسبب كورونا

اقرأ أيضا