بـ"جي بي إس".. فايلر يطمئن على لاعبي الأهلي والتزامهم بالتعليمات

الاربعاء 25 مارس 2020 | 10:48 صباحاً
كتب : محمد عماد

يطمئن الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر، على مدى التزام لاعبي الأحمر بالتعليمات الخاصة بتنفيذ التدريبات المنزلية، حيث تم التنبيه على اللاعبين أنه سيتم استخدام حزام الجي بس أس فور عودتهم من الإجازة، نظراً لقيام الحزام بقياس السعرات التي تم حرقها والتدريبات المنفذة من قبل اللاعبين، وبالتالي يتم حساب وقياس مدى التزام كل لاعب بالتعليمات.

وشارك أحمد الشيخ لاعب النادى الأهلى، جمهوره على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يؤدي التدريبات البدنية وهي الضغط والبطن، مستغلاً فترة توقف النشاط الرياضي بسبب التخوفات من انتشار فيروس كورونا العالمى.

ونشر أحمد الشيخ صورة عبر حسابه الشخصى على إنستجرام من ممارسته لبعض التدريبات داخل منزله، ناصحاً الجماهير بالبقاء فى المنزل للحد من انتشار الوباء.

وأكد مسئولو اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، على تواصل اللجنة الخماسية بشكل دائم بشأن النشاط الرياضى فى مصر، وذلك بعد تعليقه لاسيما أن كل الاختيارات واردة بشأن مصير الدورى سواء باستمراره أو إلغاءه.

وقال مسئولو الجبلاية إن قرار تأجيل الدوري والنشاط الرياضي ليس من اختصاصاتهم، ولكن مجلس الوزراء الحاكم في هذا الأمر.

أما بشأن الشركة الراعية للاتحاد، فسيتم اللجوء إلى المواقف المشابهة مثل إلغاء الدوري في ٢٠١١، وبعد مجزرة بورسعيد.

وفي حال إلغاء الدورى سيتم الاجتماع بالشركات الراعية وتمديد عقدهم لمدة عام تعويضا لهم عن الموسم الحالى كما حدث من قبل، كأحد الحلول المطروحة للازمة، خاصة أن الإلغاء لو تم سيكون لأسباب قهرية.

ومازال الشغل الشاغل بالنسبة لدى الجميع هو الحديث عن فيروس كورونا المستجد والمميت عبر العالم كله وبالتحديد الساحة الكروية حيث عقد مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة اجتماع خلال الساعات الماضية من أجل تجديد فترة توقف بطولة الدوري في ظل انتشار فيروس كورونا وإخطار الأندية بموعد التأجيل الجديد بعد مرور 10 أيام من قرار التأجيل وبالفعل تم إصدار قرار وهو تجديد فترة التوقف لأسبوعبن أخريين لحين معرفة الموقف الصحي لفيروس كورونا.

من ناحية أخرى، أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم خطابًا لجميع المنتخبات التي تأهلت لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 يعلن فيه تأجيل قرعة منافسات كرة القدم في الأولمبياد والتي كان مقررًا لها يوم 23 أبريل القادم بزيورخ وكان محددًا للقرعة ان تقام بطوكيو في نفس الموعد قبل أن ينقلها فيفا إلي زيورخ بسويسرا ثم أصدر قرارًا بالتأجيل لموعد يحدد لاحقًا بسبب ظروف فيروس كورونا الذي يجتاح العالم وكان سببًا في تجميد النشاط الرياضي في غالبية بلدان العالم .

ومن جانبه أكد شوقي غريب أن الجهاز الفني بالتنسيق مع اللجنه الخماسيه المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية جاهزة للتعامل مع كل التداعيات سواء بإقامة البطولة الأولمبية في موعدها أو تم تأجيلها لموعد لاحق وهناك تواصل دائم مع اللاعبين وشدد المدير الفني للمنتخب الأولمبي علي أن مايسري علي المنتخب الأولمبي المصري يسري علي باقي المنتخبات التي تأهلت لأن الجميع في حالة توقف الآن وأعرب الكابتن شوقي غريب عن تمنياته بالسلامة لجميع الشعوب من تأثير فيروس كورونا وأن يتجاوز الجميع المحنة في أقرب وقت.

موضوعات ذات صلة

إصابة حارس مرمى أتلانتا الإيطالي بفيروس كورونا

ميسي و جوارديولا يتبرعان بـ"2 مليون يورو" لمكافحة كورونا

الزمالك يورط الأهلي في 42 مليون جنيه.. والسبب!

اقرأ أيضا