أول رد لمصر على الحادثين الإرهابييّن في كل من نيجيريا وتشاد

الاربعاء 25 مارس 2020 | 01:45 مساءً
كتب : سارة محمود

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم ٢٥ مارس الجاري، الحادثيّن الإرهابييّن الغاشمين الذين وقعا في كل من نيجيريا وتشاد الشقيقتين، مما أسفر عن وفاة وإصابة عشرات الجنود من البلديّن.

وأعرب البيان عن خالص التعازي لأسر الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل لكافة المصابين. كما أكد البيان على وقوف مصر، حكومةً وشعباً، مع حكومتيّ وشعبيّ نيجيريا وتشاد الشقيقتيّن في مصابهما الآليم، مشدداً على ضرورة التصدي للإرهاب من خلال تحرك وتكاتُف جماعي حازم يتبنى مقاربة شاملة تتعامل مع الجماعات الإرهابية والجهات الراعية لها بدون استثناء.

وقد حرصت وزارة الخارجية خلال الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء على إجراء الكشف الطبي على وزير الخارجية ‫سامح شكرى، مدخل مبنى الوزارة بجهاز قياس الحرارة، عقب عودته من الجوله الأفريقية للعمل مجددًا.

ويأتي ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة الخارجية لمكافحة انتشار فيروس ‫كورونا المستجد حرصا على سلامة العاملين بها.

وكان شكرى قد سافر إلى دول إفريقية وعربية، فى جولتين متتاليتين، لتسليم رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسى، عن ما توصلت إليه مفاوضات سد النهضة بين مصر وإثيوبيا والسودان.

موضوعات ذات صلة

738 وفاة جديدة بسبب كورونا بإسبانيا خلال 24 ساعة

عقب جولته الإفريقية.. سامح شكري يخضع للكشف الطبي بسبب كورونا

اقرأ أيضا