بسبب كورونا.. العمالة الأجنبية صداع في رأس قطر

الاربعاء 25 مارس 2020 | 01:52 مساءً
كتب : دعاء جمال

شدد موقع "جولف تايمز" على حالة القلق الذعر في الدوحة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد والمعروف اعلاميا باسم (كوفيد 19)، الأمر الذي جعل الدوحة تجهز 18 ألف سرير خلال بضعة أسابيع في المرافق الطبية الميدانية التي ستوفر الخدمات الطبية الأساسية لمرضى فيروس كورونا.

وكانت قد أثارت هذه الأخبار حالة من الذعر، خاصة أن الإمارة الصغيرة التي لا يتجاوز عدد سكانها الـ 2.5 مليون نسمة، أغلبهم من الأجانب، تعاني من تفشي الفيروس بين العمال المهاجرين.

ووصل إجمالي عدد الحالات المصابة في قطر إلى 526 حالة مما يعد أعلى معدل إصابة في منطقة الخليج والعالم العربي.

وكانت منظمة العفو الدولية قد نشرت تقرير حول خطر تفشي فيروس كورونا بين العمال الأجانب في قطر. انتقدت منظمة العفو الدولية تعريض الحكومة القطرية آلاف العمال والمهاجرين في المنطقة الصناعية بالعاصمة الدوحة لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

كان قد تم تسجيل أول حالة وفاة لشاب هندي عائد من قطر في مقاطعة بيهار بفيروس كورونا، حسبما أفادت جريدة "هندستان تايمز".

وأوضحت الصحيفة، أن الشخص الذي مات هو شاب في الثامنة والثلاثين من العمر، مما يجعل هذه القضية أكثر أهمية لأنه ليس من كبار السن.

وقال الدكتور براديب داس، مدير معهد راجندرا التذكاري لأبحاث العلوم الطبية: " توفى رجل في الثامنة والثلاثين من العمر بعد عودته من قطر وقد تم إثبات إصابته بفيروس كورونا".

وأوضح الدكتور، أن الرجل الذي لديه تاريخ سفر إلى قطر قد وصل إلى باتنا في مقاطعة بيهار من كولكاتا قبل يومين وتوفي أمس.

وحسب الطبيب المعالج توفى الرجل أثناء تلقيه علاج للكلى، وقد جاءت نتيجة المتوفى إيجابية لاختبار كورونا فيروس بعد وفاته. لن يتم الكشف عن ما إذا كانت الوفاة ناتجة بالكامل عن الفشل الكلوي أو أن فيروس كورونا لعب دورا، إلا بعد إجراء تشريح الجثة.

موضوعات ذات صلة:

تسجيل 423 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا حول العالم حتى الآن

إسرائيل تعلن عن وفاة خامس حالة بفيروس كورونا المستجد

شاهد.. كذب حكومة الوفاق الليبية بخصوص السيطرة على قاعدة الوطية

اقرأ أيضا