يأكلون ثعابين.. الأمن يداهم شقة يقطنها صينيون في مصر الجديدة

الاربعاء 25 مارس 2020 | 07:06 مساءً
كتب : محمود صلاح

تمكنت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة، من مداهمة شقة سكنية مفروشة، يقطنها مجموعة من الصينيين يقومون بسلخ الثعابين وتجهيزها كوجبات يتم تناولها في الطعام.

كان مدير أمن القاهرة، قد تلقي إخطارا من ضباط قطاع القاهرة الجديدة بورود بلاغ من احد السكان، بقيام مجموعة من الصينيين بتجهيز طعام يثير الريبة.

على الفور قامت الشرطة بمداهمة المكان وتم ضبط كمية من الثعابين المجهزة كوجبة غذاء وضبط 5 من الصينيين، اثنين منهم سيدات.

وتم التحفظ على كمية من الثعابين، كانت إحدى المواطنات "صينية الجنسية" تقوم بشويها لتقديمها كوجبة غذاء لأصدقائها الصينين.

ويجري الآن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والصحية اللازمة وتعقيم الوحدة المستأجرة بمعرفة الجهات الرسمية المعنية.

شهدت محافظة الجيزة، اليوم الثلاثاء، حادث مروع حيث لقيت ربة منزل مصرعها وأصيب زوجها وأبناؤها الثلاث بحالة اختناق عقب خلطها مواد كيماوية لتعقيم المنزل للوقاية من فيروس كورونا ما أنتج غازا ساما تسبب في الحادث.

البداية كانت عندما تلقى اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة إخطارا من المستشفى بوصول أسرة مصابة بحالة اختناق ومصرع الأم قبل إسعافها.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية وأفادت التحريات بإشراف اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة للمباحث أن السيدة المتوفاة خلطت بعض المواد مع بعضها لصنع سائل للتعقيم بعد تزايد حالات الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد لتطهير المنزل ما أدي لانبعاث غازات سامة، وشرحت التحريات أن المتوفاة عقب التعقيم أغلقت النوافذ ما أدى لإصابتهم جميعا بحالة اختناق.

تم نقل الزوج إلى مركز السموم، وحالته العامة غير مستقرة، فيما استقرت حالة الأبناء الثلاثة وتم التحفظ على جثة الأم داخل مشرحة المستشفى.

إقرأ أيضًا:

ترامب: عشرات الآلاف من الأمريكيين سيموتون ولن نغلق البلاد

استخراج أوراق المرور والأحوال المدنية إلكترونيًا.. تفاصيل

ترامب يعلن موعد القضاء على فيروس كورونا