التزام مواطني الدقهلية بحظر التجوال وخلو الشوارع من المارة

الاربعاء 25 مارس 2020 | 09:28 مساءً
كتب : شيماء العدل

شهدت شوارع مدن وقري محافظة الدقهلية التزام المواطنون بيوتهم فى الساعات الأولى من بدء تنفيذ قرار رئيس الوزراء الخاص بإغلاق وحظر التجول حيث بدت الشوارع فى جميع ربوع المحافظة فارغة تماما وسط حالة من التشديدات الأمنية.

ويستمر حظر تجوال الحركة من الساعة السابعة مساءا حتى السادسة صباح غدًا الخميس، وتم تطبيقه بدءًا من اليوم ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، ولحماية المصريين من أية أخطار قد يتعرضوا لها.

وقام مالكي المحال التجارية والمقاهي بالإلتزام بتنفيذ قرارات الغلق بداية من الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء وفقًا لما ورد في القرارات التي أصدرتها رئاسة مجلس الوزراء.

وفي سياق متصل تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عددا من شوارع مدينة المنصورة لمتابعة الالتزام بمواعيد غلق المنشآت والمحال التجارية يرافقه هيثم الشيخ نائب المحافظ وسعد الفرماوي السكرتير العام ومنال الغندور السكرتير المساعد والعقيد تامر العوضي المستشار العسكري للمحافظة.

وتفقد محافظ الدقهلية الخدمات الأمنية المتواجدة بالشوارع،وأكد خلال تفقده للاوضاع على الطبيعة أن الهدف من وضع مواعيد محددة لفتح وغلق المحلات هو حماية مصالح المجتمع والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين التي تأتي في مقدمة الأولويات وعلينا جميعا الالتزام بالاجراءات المتبعة.

وأكد محافظ الدقهلية على أن القيادة السياسية أثبتت كفاءة عالية في التعامل مع الأزمات وأن الإجراءات التي اتخذتها الدولة للحماية والحفاظ على سلامة المواطنين بعثت برسائل طمأنينة وأمان لدى الشعب.

وأشار مختار إلى أن المحافظة اتخذت إجراءات وخطوات جادة في تنفيذ غلق المحلات وتطهير الأماكن العامة والخاصة والشوارع،مشيرا إلى دور المجتمع المدني في الدقهلية والتعاون البناء مع المحافظة،مشيرا إلى أن التنسيق والتعاون الكامل بين مختلف القطاعات هو سر نجاح تطبيق القرارات.

واشاد محافظ الدقهلية بالوعي العام لدى أبناء الدقهلية والذي يظهر جليا في الالتزام بتطبيق قرار الغلق والالتزام بالمواعيد المحددة ،كما أشاد بالتعاون المثمر مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال،مؤكدا أن الدقهلية كبيرة بأهلها .

اقرأ أيضا