تمديد إيقاف تدريبات أندية الدوري الأمريكي

الاربعاء 25 مارس 2020 | 10:42 مساءً
كتب : خالد رزق

أعلنت رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم للمحترفين اليوم الأربعاء تمديد تعليق تدريبات فرق المسابقة بعد تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد – 19).

وتم تعليق تدريبات فرق المسابقة منذ قرر مسؤولو البطولة يوم 12 مارس الجاري إيقاف المباريات، بسبب انتشار الفيروس، قبل أن يتم تمديد تعليق منافسات المسابقة الأسبوع الماضي، تماشيا مع توجيهات المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) ليتحدد موعد عودة المنافسات في العاشر من مايو المقبل.

وذكرت بطولة الدوري الأمريكي في بيان نشرته على موقعها الرسمي "مددت البطولة إيقاف تدريبات فرق المسابقة حتى الثالث منأبريل المقبل".

وأضاف البيان "لا تزال مرافق التدريب مغلقة أمام جميع اللاعبين والموظفين، باستثناء اللاعبين الذين يحتاجون لعلاج طبي أو إعادة تأهيل تحت إشراف الطاقم الطبي لكل فريق".

وفي مواجهة خسارة الملايين من اليورو لأندية الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بسبب توقف المسابقة حاليا ، أبدى كثير من اللاعبين الناشطين في البطولة موافقتهم على تخفيض رواتبهم.

في بعض الحالات ، تقدم اللاعبون بطلبات جماعية لتخفيض أجورهم ، خاصة مع بدء تحول فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) إلى أزمة وجودية لكرة القدم الاحترافية.

وأوصى مجلس إدارة رابطة الدوري الألماني مؤخرا بتمديد تعليق البطولة بسبب فيروس كورونا حتى 30 /أبريل المقبل على أقل تقدير.

وجاء ناديا بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند على رأس أندية بوندسليجا التي ستخفض رواتب لاعبيها.

وذكرت مصادر من بايرن ميونخ ، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبوندسليجا (28 لقبا) ، إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الإدارة واللاعبين اتفقوا على تقليص الرواتب بنسبة 20%، بعد مفاوضات بين مسؤولي النادي ومجلس لاعبي الفريق، الذي يضم مانويل نيوير قائد الفريق وتوماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي وديفيد ألابا وجوشوا كيميتش وتياجو ألكانتارا.

ويأتي هذا الإجراء كعمل تضامني لمساعدة الموظفين في النادي في هذا الوقت العصيب، خاصة مع تخفيض رواتب مجلس الإدارة والمجلس الإشرافي لبايرن أيضا.

موضوعات ذات صلة

بن عيادة: لا يوجد اتفاق نهائي مع الزمالك حتى الآن

تقارير: جوارديولا يستهدف التعاقد مع رودريجيز

عروض إماراتية وكويتية لنجم الزمالك المعار

اقرأ أيضا