صحيفة إسرائيلية: وضع بابا الفاتيكان في الحجر الصحي بسبب كورونا

الاربعاء 25 مارس 2020 | 11:11 مساءً
كتب : وكالات

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، أدخل إلى الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

ووضع بابا الفاتيكان في الحجر الصحي بعد إصابة أحد المقربين منه بفيروس كورونا.

وأفادت صحيفة "إل ميساجيرو"، بأن شخصًا يعيش في نفس مسكن بابا الفاتيكان، قد كشفت الاختبارات إصابته بفيروس كورونا، ويتلقى العلاج في مستشفى إيطالي.

وقالت الصحيفة، إن الشخص يعمل في وزارة خارجية الفاتيكان، ورجحت الصحيفة الإسرائيلية، أنه كاهن.

ولم يعلق بابا الفاتيكان بعد على الأخبار بشأن الحجر الصحي وإصابة الشخص المذكور.

وقال الفاتيكان، الثلاثاء، إن أربعة أشخاص جاءت نتائج احتبارات كورونا لهم ايجابية داخل الدولة، لكن أولئك الذين ذكرهم لا يقيمون في دار الضيافة حيث يعيش البابا البالغ من العمر 83 عامًا.

أعلن الفاتيكان، 7 مارس، أن البابا فرنسيس، سيقيم صلاة يوم الأحد، الموافق 8 مارس، بالبث المباشر عبر الإنترنت، بدلاً من إطلالته المعتادة من النافذة المشرفة على ساحة القديس بطرس، على خلفية المخاوف المرتبطة بتفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء في بيان الفاتيكان الذي نقلته وكالة الصحافة الفرنسية أنه سيتم "بث الصلاة بالبث المباشر من قبل (أخبار الفاتيكان) وعلى شاشات في ساحة القديس بطرس".

وأوقف البابا الأرجنتيني، البالغ 83 عاماً، نشاطاته لمدة أكثر من أسبوع إثر إصابته بالزكام، وتعرّض لنوبتي سعال خلال صلاة (الأحد) الماضي، وأعلن أنه لن يشارك في خلوة روحية سنوية جنوب روما لحاجته إلى التعافي.

وأفاد الفاتيكان، بأنه سيتم تسجيل الصلاة في مكتبة القصر الرسولي المطلة على الساحة.

ويقضي البابا حاليًا معظم وقته في مضافة القديسة مارثا الواقعة في قسم منفصل من الفاتيكان.

وأعلن الفاتيكان، 6 مارس، عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، موضحًا أنه علق خدمة معاينة المرضى في عيادته الطبية بعد أن أظهرت الفحوص إصابة أحدهم بالفيروس المميت.

موضوعات ذات صلة:

الفاتيكان: اختبار البابا فرانسيس واثنين من مساعديه لـ كورونا "إيجابي"

اقرأ أيضا