الطب البيطري: "مفاجأة في موضوع مدينتي.. ليست ثعابين وإنما أعضاء ذكرية"

الاربعاء 25 مارس 2020 | 11:14 مساءً
كتب : محمود صلاح

قال الدكتور سيد عبيد، مدير الطب البيطري بالقاهرة، إن الثعابين التي عثر عليها بشقة الصينيين الذين يقطنون في القاهرة الجديدة، هي عبارة عن أعضاء تناسلية ذكرية لبعض الحيوانات، وليست ثعابين كما ذكرت المواقع الإخبارية.

وأضاف مدير الطب البيطري بالقاهرة، أنه تلقى استدعاء من قسم شرطة مدينتي بأن هناك أشخاص من الجنسية الصينية قانوا بنشر ثعابين على صناديق داخل إحدى الفلل.

وأكمل حديثة، خلال لقاء مع الإعلا مي وائل الإبراشي، بأنه تم تشكيل مجموعة من الأطباء البيطريين المتخصصين في هذا الأمر، وتوجهوا إلى المكان وعند الفحص كانت المفاجأة انها أعضاء ذكرية لبعض الحيوانات مثل الخنزير والثور وغيرها.

وأكد عبيد أن الأطباء أرسلوا بعض العينات للمعامل من أجل معرفة الوضع التشريحي لهذه الأعضاء وسيتم كتابة تقرير رسمي طبي بنتائج التحاليل.

كانت نيابة القاهرة الجديدة، أصدرت مساء اليوم الأبعاء، قرارًا بحجز 5 صينيين لقيامهم بشواء ثعابين واستخدامها وجبات غذائية، داخل شقة مفروشة بنطاق قسم شرطة التجمع الأول، 24 ساعة لحين وصول تحريات الأجهزة الأمنية للوقوف على ملابسات الواقعة.

كان مدير أمن القاهرة، قد تلقي إخطارا من ضباط قطاع القاهرة الجديدة بورود بلاغ من أحد السكان، بقيام مجموعة من الصينيين بتجهيز طعام يثير الريبة.

على الفور قامت الشرطة بمداهمة المكان وتم ضبط كمية من الثعابين المجهزة كوجبة غذاء وضبط 5 من الصينيين، اثنين منهم سيدات.

جرى التحفظ على كمية من الثعابين، كانت إحدى المواطنات "صينية الجنسية" تقوم بشويها لتقديمها كوجبة غذاء لأصدقائها الصينين.

ويجري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والصحية اللازمة وتعقيم الوحدة المستأجرة بمعرفة الجهات الرسمية المعنية.

إقرأ أيضًا:

الزمالك يورط الأهلي في 42 مليون جنيه.. والسبب!

"عقمت المنزل من كورونا".. خلطة تطهير تقتل سيدة وتصيب الأسرة بالاختناق في الجيزة

الصحة: 54 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. ووفاة حالة واحدة

اقرأ أيضا