موجهًا رسالة إلى العالم.. شاهد العاهل السعودي يعلن عن قمة استثنائية في وقت حرج

الخميس 26 مارس 2020 | 12:02 صباحاً
كتب : وكالات

أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أنه في هذا الوقت الحرج الذي يواجه فيه العالم جائحة كورونا المستجد "كوفيد -19"، التي تؤثر على الإنسان والأنظمة الصحية والاقتصاد العالمي، نجتمع بمجموعة العشرين في قمة استثنائية".

وقال الملك في حسابه الرسمي على تويتر: "في هذا الوقت الحرج الذي يواجه فيه العالم جائحة كورونا المستجد، التي تؤثر على الإنسان والأنظمة الصحية والاقتصاد العالمي، نجتمع بمجموعة العشرين في قمة استثنائية للخروج بمبادرات تحقق آمال شعوبنا، وتعزز دور حكوماتنا، وتوحد جهودنا لمواجهة هذا الوباء. حمى الله العالم من كل مكروه".

وفي وقت سابق، أفاد بيان صدر، أن عاهل السعودية الملك سلمان سيرأس الاجتماع لبحث سبل المضي قدما في تنسيق الجهود العالمية لمكافحة كورونا والحد من تأثيرها الإنساني والاقتصادي.

حمى الله العالم من كل مكروه.— سلمان بن عبدالعزيز (@KingSalman) March 25, 2020

وأعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، تسجيل ثاني حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا وشددت حظرًا للتجول في أنحاء البلاد، ليشمل منع الدخول أو الخروج من العاصمة الرياض ومدينتي مكة والمدينة فضلًا عن منع الانتقال بين جميع مناطق المملكة.

والأوامر التي أقرها الملك سلمان ونشرتها وسائل الإعلام الرسمية وسعت أيضا حظر التجول في المدن الثلاث، ليبدأ الساعة الثالثة عصرًا بدلا من السابعة مساءً اعتبارًا من يوم الخميس.

وفرضت السعودية، يوم الإثنين الماضي، حظر التجول لمدة 21 يومًا بعد أن سجلت قفزة في عدد حالات الإصابة بكورونا.

وكانت ثاني حالة وفاة سجلتها المملكة لمقيم أجنبي في مكة عمره 46 عاما، من بين 133 حالة إصابة جديدة مما يرفع إجمالي الإصابات إلى 900.

موضوعات ذات صلة:

الصحة السعودية توضح طريقة دفن المتوفى الأول بفيروس كورونا

بسبب كورونا.. السعودية تُصدر بيانًا هامًا للمعتمرين اليمنيين

إعلامية سعودية تعلن إصابتها بفيروس كورونا

اقرأ أيضا