خبراء يفجرون مفأجاة غريبة عن عدم ظهور كورونا باليمن

الخميس 26 مارس 2020 | 02:18 صباحاً
كتب : محمد عماد

أكد بعض الأطباء الذين لديهم خبرة في مجال الكشف عن الفيروسات، أن هناك سببين وراء عدم وصول كورونا الى اليمن.

ورصدت تقارير نشرتها "الحياة اليمنية"، أن تداعيات الحرب المستمرة منذ العام 2015م في تحول اليمن إلى بلد مغلق وهو ما حال دون استقبال البلاد أي أفواج سياحية أو وفود اجنبية وهي عادة ما تنقل الفيروس كما سجلت في العالم.

وتتميز البيئة المناخية لليمن بكون درجة الحرارة فيها تتجاوز ال 30 درجة وهو ما يمثل بيئة طاردة لفيروس كورونا، وهذا العامل الثاني.

بينما على الجانب الآخر، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهتنوم جيلريسوس، رصد "مؤشرات إيجابية" على الأرض في مكافحة فيروس كورونا المستجد في إيطاليا.

وأوضح جيبريسوس، في مؤتمر صحفي للمنظمة، مساء اليوم، أن تماسك الحكومة الإيطالية في مكافحة هذه الجائحة بلغ درجة "لا تصدق".

وأضاف جيبريسوس، أن منظمة الصحة العالمية ترى حاليا "بعض المؤشرات الإيجابية على الأرض" في إيطاليا فيما يخص مواجهة الوباء بفضل الإجراءات التي تم اتخاذها.

وتعتبر إيطاليا الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الوفيات بسبب عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، حيث بلغت هذه الحصيلة حتى الآن 7503، فيما تعد الثانية من حيث الإصابات بـ74386 حالة، مقتربة من الصين، التي تعد مصدرا للوباء.

وعلى الرغم من استمرار الأوضاع الكارثية في البلاد، إلا أن الأيام الماضية شهدت تراجعا نسبيا في وتيرة تسارع الارتفاع اليومي لعدد الإصابات والوفيات الجديدة.

وفي وقت سابق، سجلت السلطات الروسية أول حالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، وفقًا لما ذكرته "سكاي نيوز".

وفي وقت سابق، حذر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من خطورة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وأكد بوتين، اليوم، أن الوضع مع فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" في العالم يتطور بشكل حاد.

وأوضح الرئيس الروسي، أن الاقتصاد العالمي بأكمله يتعرض لهجمة، ومن المتوقع بالفعل حدوث كساد اقتصادي.

وقال بوتين في كلمته مخاطبًا الشعب الروسي: "نرى مدى حدة تطور الوضع مع فيروس كورونا المستجد في العالم. فعدد الحالات مستمر بالازدياد في كثير من البلدان. لقد تضرر الاقتصاد العالمي بأكمله من المتوقع أن ينخفض بالفعل".

وأشار الرئيس الروسي، إلى أن هناك استحالة بمنع الفيروس من التغلغل بالكامل في البلاد بالرغم من كل الإجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذتها الدولة سعيا لحفظ أرواح المواطنين.

موضوعات ذات صلة

عماد السيد : "كان في سحر في حذاء لاعبي الزمالك"

الأمطار تضرب موقع حادث الدائري بالصف

اقرأ أيضا