وزارة التعليم تكشف موعد إمتحانات الترم الثاني لـ"أولى ثانوي"

الجمعة 27 مارس 2020 | 07:05 صباحاً
كتب : سارة محمود

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة للصف الأول الثانوي سيتم عقد اختبار تجريبي (بدون درجات) يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كتدريب لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

على أن يؤدي طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي في مايو على التابلت فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

وسيتم إعلان جداول امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي الأسبوع المقبل.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن الأهالي ستعرف المشروعات البحثية المطلوبةمن طلاب المدارس هذا العام وشرح كيفية تصحيحه يوم 2 ابريل 2020.

وقال وزير التربية والتعليم ، إنه بعد ذلك في يوم 5 ابريل 2020 سيتم تكليف الطلاب بالمشروعات البحثية المطلوبة، وأضاف أن الوزارة فوجئت أن بعض المعلمين على السوشيال ميديا يعرضون على أولياء الأمور تنفيذ المشروعات البحثية بدلا من أبنائهم وبيعها بمقابل مادي.

وشدد وزير التربية والتعليم : "الوزارة ستتعامل مع هذا الامر بكل شدة"، مشيرًا إلى أن كل التفاصيل التي تم تداولها على السوشيال ميديا خلال الايام الماضية ما هي إلا محض خيال من كاتبها لان الوزارة لم تعلن أي تفاصيل حتى الآن.

موضوعات ذات صلة

وزير التعليم يعلن موعد المشروعات البحثية ويحذر المعلمين

انتهاء حظر التجوال في شوارع القاهرة

اقرأ أيضا