بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا.. لبنان توجه رسالة هامة لمواطنيها

الجمعة 27 مارس 2020 | 12:49 مساءً
كتب : دينا سليمان

نشرت وزارة الصحة العامة اللبنانية، عبر صفحتها بـ"تويتر" دعوة لمواطنيها بالبقاء في منازلهم بعدما بلغ عدد إصابات كورونا حسب آخر إحصائية أمس 368 حالة. 

وذلك من خلال فيديو وضحت فيه الصحة أنّ الحياة الاجتماعية ستأخذ شكلاً آخر في ظل انتشار كورونا، متحدثةً عن إمكانية تقبل التعازي عبر الهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي.

ويأتي ذلك بعدما أكدت غرفة العمليات الوطنية لادارة الكوارث في تقريرها اليومي حول وباء كورونا المستجد ليوم الخميس في 26 آذار، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في لبنان 35 حالة ليصل العدد الاجمالي الى 368 حالة، 3 منهم حرجة إضافة إلى تسجيل 20 حالة شفاء من الفيروس منذ دخوله الى لبنان.

في سياق آخر..

يعتقد الجميع أن الوباء العالمي الذي أصبح الشغل الشاغل للدول أجمع، لا يصيب الأطفال وإن تأثير القوي يظهر على البالغين، وأشد قوى على كبار السن.

ولكن كانت المفاجأة الصادمة، عندما روت أم طفل أمريكي، يبلغ من العمر 7 أشهر، قصة إصابة طفلها بفيروس كورونا اللعين.

منذ أكثر من 7 أيام روت الأم «كورتني دوستر»، التي تعيش في ولاية ساوث كارولاينا الأميركية، مع زوجها وأطفالها الثلاثة، قصتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف توعية الأهالي على أن كورونا يمكن أن يطال الأطفال أيضاً وليس فقط البالغين.

وقالت لإحدى وسائل الإعلام الأميركية: "إنه أمر مخيف للغاية، لذا نريد فقط أن يأخذ الآباء الأمر على محمل الجد.

راقبوا أطفالكم عن كثب وانتبهوا إلى أي أعراض تصيبهم".

كما تم تشخيص الطفل «إيميت» بالفيروس يوم 17 مارس بعد ارتفاع حرارته، دون أن يظهر أي عوارض أخرى. وقد توجهت مع زوجها وطفلها إلى المستشفى حيث تم إجراء الفحوص الطبية ومن ثم عادوا إلى المنزل وحصلوا على النتيجة بعد 24 ساعة.

وبعد ظهور النتيجة إيجابية للطفل أنه مصاب بكورونا.

تقوم كورتني وعائلتها بالحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوماً.

إلى ذلك لفتت «كورتني» إلى أنه تم تشخيص والدتها بفيروس كورونا، وقد اختلطت العائلة بها قبل أن تعرف أنها مصابة.

ولغاية عصر الثلاثاء، بلغ عدد المصابين بكوفيد-19 في الولايات المتحدة أكثر من 51 ألف شخص، توفي منهم 674 شخصاً، بحسب جامعة جونز هوبكنز التي تعتبر مرجعاً في هذا المجال.

اقرأ ايضا...

الصحة تنشر أعمار الفئات الأكثر عُرضة للإصابة لفيروس كورونا

وفاة ١٤ فرد في غينيا بعد أكلهم لمهندس صيني حامل لكورونا

أمريكا تقدم تسهيلات من أجل استقطاب أطباء

اقرأ أيضا