يوفنتوس يعيد التفكير في رحيل الفرنسي بليس ماتويدي بسبب "كورونا"

الجمعة 27 مارس 2020 | 01:40 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

استقرت إدارة نادي يوفنتوس الإيطالي، على تجديد عدد من عقود اللاعبين لموسم إضافي فقط، بعد تسبب جائحة الكورونا بإيقاف الكالتشيو بل ويمكن أن يتم إلغاء الموسم تمام نتيجة الانتشار بقوة غير مسبوقة.

ووفقا للعديد من التقارير الأوروبية، فقد اتخذت إدارة نادي السيدة العجوز قرارها بالتحديد للفرنسي بليس ماتويدي لمدة موسم واحد بجانب كلا من، بوفون جورجيو كيليني، على الرغم من عدم تماثل ماتويدي للشفاء من وباء الكورونا، حتى اللحظة.

وكان ماتويدي، قد قدم موسما مقبول حسب آراء المحللين والنقاد، حيث لم يكن متواجد بتشكيل ماوريسيو ساري مدرب نتيجة عدم تقديم الجودة، التي كانت ينتظرها منه الأنصار والمدير الفني، حتى أن بعض التكهنات وتقارير سابقة أشارت بقوة رحيل اللاعب نهاية الموسم الجاري، بعد أن تمكن ادريان رابية الوافد الجديد من حجز مقعده بتقديم أوراق اعتماده خلال الفترة الماضية.

واجتاح وباء الكورونا أنحاء إيطاليا كلها، حتى أنه لم يترك النجوم باولو مالديني مدافع ميلان السابق ونجله دانيال لاعب الفريق الحالي، ثم ثلاثي يوفنتوس باولو ديبالا المتعافي وبليس ماتويدي ودانيلي روجاني، ثم الذهاب لبلاد الضباب بريطانيا وإصابة ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال المتعافي، ثم صعق خمس لاعبين من ليستر سيتي وانتقاله لتركيا بإصابة فاتح تريم مدرب جالاتا سراي وعبد الرحمن البيرق نائب رئيس النادي، فيما قضى مؤخرا على أول لاعب كرة قدم وهو من الصومال.

في سياق متصل

وجه مالديني ونجله دانيال رسالة شكر لمن يدعموه وأظهروا لهم حب كبير، في ظل تلك الأزمة الصعبة، حيث نشر الثنائي فيديو قصير بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام قائلين: أنهم اقتربوا من الشفاء خلال مدة أسبوع موجهين الشكر لأنصارهم والأطباء، الذين عملوا بقوة من أجل أن يتم شفائهم سريعا.

كما توجه قائد ميلان السابق، وحده بشكل خاص الشكر للممرضين والطاقم الطبي، الذي يعمل بكافة أرجاء إيطاليا لشفاء المصابين العديدين هناك نتيجة انتشار المرض بصورة قوية أطاحت بأرواح الكثيرين.

وانتقل الوباء لنجوم بورنموث وتوفى عنه حارس مرمى إسبانيول الإسباني، ثم إصابة مروان فيلايني نجم وسط ميدان مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، حتى يصيب الدوريات الخمس الكبرى والعالم بأسره الشلل التام بتجميد النشاط الرياضي لتتوقف كرة القدم عن الدوران.

موضوعات ذات صلة:-

مالديني ونجله يوجهون رسالة شكر لمحبيهم بسبب كورونا

أستون فيلا في طريقه للتعاقد مع مهاجم نابولي الإيطالي

يوفنتوس يجدد العهد مع كيليني

اقرأ أيضا