بعد قرار التعليم.. نرصد أبرز الأجزاء الملغية في مادة اللغة العربية لـ3 ثانوي

الجمعة 27 مارس 2020 | 02:44 مساءً
كتب : سارة محمود

اعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعلبم الفني، مساء أمس الخميس، حزمة من القرارات الهامة واجراءات احترازية ضمن خطة الوزارة لمكافحة فيروس كوورنا القاتل والذي سجل امس اصابه ٣٦ حالة؛ ليحسم الوزير مصير امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا انه سيؤدي الطلاب الامتحانات في المناهج التي تم دراسنة حتى ١٥ مارس فقط.

ونظرا لحرص " بلدنا اليوم" علي تقديم الخدمات للمواطنين، نرصد أبرز الأجزاء الملغية في مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي ٣ث؛ لحين صدور نشرة رسمية مم وزارة التربية والتعليم ليتم تعميمها على مديريات التربية والتعليم وجاءت كالتالي:

نصوص(النسور_من أنت يانفسي)

أدب(المهاجر_الواقعية_المسرحية)

قراءة(قيم إنسانية)

نحو(الممنوع من الصرف)

قصة(١١/١٠/٩/٨/٧) من الجزء الثاني

وزير التعليم يعلن موعد المشروعات البحثية ويحذر المعلمين

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن الأهالي ستعرف المشروعات البحثية المطلوبةمن طلاب المدارس هذا العام وشرح كيفية تصحيحه يوم 2 ابريل 2020.

وقال وزير التربية والتعليم ، إنه بعد ذلك في يوم 5 ابريل 2020 سيتم تكليف الطلاب بالمشروعات البحثية المطلوبة، وأضاف أن الوزارة فوجئت أن بعض المعلمين على السوشيال ميديا يعرضون على أولياء الأمور تنفيذ المشروعات البحثية بدلا من أبنائهم وبيعها بمقابل مادي.

وشدد وزير التربية والتعليم : "الوزارة ستتعامل مع هذا الامر بكل شدة"، مشيرًا إلى أن كل التفاصيل التي تم تداولها على السوشيال ميديا خلال الايام الماضية ما هي إلا محض خيال من كاتبها لان الوزارة لم تعلن أي تفاصيل حتى الان.

وأضاف الوزير : نناشد أولياء الامور بألا يستجيبوا لهذا النوع السئ من التجارة ، كما أن الوزارة لو ضبطت حالة غش او تطابق في المشروعات البحثية المقدمة من الطلاب ، سوف يؤدي ذلك إلى رسوب أصحاب المشروعات البحثية المتطابقة وسيدخلوا دور ثاني.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة مصورة اليوم، مجموعة من القرارات للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد مع مراعاة الحفاظ على المخرجات التعليمية.

وجاءت القرارات كالتالي:

- جميع سنوات النقل (من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي): سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة) وسيتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي.

- سوف تستكمل أجزاء المناهج المتبقية (والتي كان من المقرر تدريسها بعد قرار تعليق الدراسة لجميع السنوات التعليمية) في العام الدراسي التالي، أما بالنسبة لطلبة الصف الثالث الثانوي تم الإتفاق مع وزارة التعليم العالي على أن يتم تدريسها في السنة التمهيدية لكل الكليات.

- الصف الأول والثاني الثانوي: سوف تشمل الاختبارات الإلكترونية كل ما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، والاكتفاء بعقد الاختبار التجريبي (المقرر عقده يوم 5 أبريل 2020) لطلبة الصف الأول الثانوي فقط من المنزل، وسيتم تقسيم الطلبة إلى مجموعات على مدار اليوم للدخول على منصة الامتحانات.

- الصف الثالث الثانوي: سوف تشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب في العام الدراسي (الفصل الدراسي الأول + الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020)، مع الالتزام بالجدول المعلن لامتحانات نهاية العام، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة أبنائنا الطلاب وزيادة عدد اللجان.

- شهادة المرحلة الإعدادية (الصف الثالث الإعدادي): يتم الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي للترم الثاني ويعد شرطًا للنجاح ويحصل الطالب (بعد نجاحه في المشروع) على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100%، وسيكون تنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوي عام/فني) بمجموع الفصلين الدراسيين الأول والثاني معًا.

وزير التعليم يعلن موعد المشروعات البحثية ويحذر المعلمين

أول رد من الكرملين على إصابة بوتين بفيروس كورونا

اقرأ أيضا