ستيفان الشعراوي: الصين تسير بخطوات عظيمة نحو التخلص من كورونا

الجمعة 27 مارس 2020 | 03:38 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

أصاب وباء كورونا دولة الصين، التي مستنقع هذا الوباء وبيئته الخصبة، في ظل خروج من مدينة ووهان الصينية، حتى انتشر وتفشى بالعالم كله وجمد العديد من الأنشطة والممارسات، من بينها الحياة الرياضية بشتى مسابقات وبطولات العالم بأي من الألعاب الرياضية.

ووفقا للعديد من التقارير الأوروبية، فقد صرح ستيفان الشعراوي لاعب فريق شنغهاي غرينلاند شينهوا، إلى أن الصين باتت الحياة بها تسير بشكل طبيعي لنتمكن من الذهاب المطاعم والحانات وكافة الأماكن، التي ترغب بالذهاب لها دون التخوف من الوباء اللعين.

وأشارت عدد من التقارير، قبل أيام لرغبة اللاعب الإيطالي صاحب الأصول العربية المصرية لرغبته بالعودة، إلى فريقه روما بالكالتشيو، بعدما باتت الحياة بالصين صعبة ولكن جاء تصريح اللاعب اليوم ليضرب بكل تصريحاته، التي سبق أن صرح بها ل"سكاي سبورت" برغبته في العودة لروما وتواصله مع إدارة الذئاب وحتى فيورنتينا تواصل معه مبديا موافقته بتخفيض راتبه كذلك أكد اللاعب حبه للميلان ورغبته للعودة إلى منزله الأكبر والتواجد بالقلب.

وتسبب وباء كورونا بوقف الدوري الإيطالي وغيره من الدوريات الخمس، بل العالم كله مع إصابة ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الإنجليزي المتعافي وخمس لاعبين من ليستر سيتي وآخرين من بورنموث كذلك مروان فيلايني نجم مانشستر يونايتد السابق، ثم إصابته باولو مالديني مدافع ميلان السابق ونجله دانيال لاعب الفريق الحالي وضرب يوفنتوس بلاعبيه باولو ديبالا المتعافي وبليس ماتويدي ودانيلي روحاني ليتسبب بوفاة أحد لاعبي دولة الصومال المعتزلين وحارس إسبانيول الإسباني.

وكان وباء الكورونا، قد تسب منذ ظهوره الأول وحتى وقتنا هذا، في ضرب دولتي إيطاليا وإسبانيا بوفاة اللاف وإصابة الكثيرون لدرجة أن العالم على بعد خطوات من أن يشهد على وفاة نصف مليون انسان، في إشارة قوية لتكرار ما حدث منذ مائة عام بوفاة الملايين نتيجة وجود وباء كل 100 عام لتكون سمة سائدة بالكرة منذ قرون أخرى من الزمان.

في سياق متصل

كشفت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية ان اللاعب الايطالي لايرغب فى الاستمرار بالدوري الصيني الموسم المقبل ومستعد للتضحية بالراتب الكبير الذى يحصل عليه هناك والبالغ 14 مليون يورو للعودة الى صفوف الكالشيو

واوضحت الصحيفة ان الشعراوي يريد الان العودة و على استعداد لخفض راتبه بشكل كبير من أجل المضي قدما في هذه الخطوة.

وكان الشعراوي لعب لصفوف روما العاصمة لمدة أربعة مواسم وسجل 34 هدفًا في الدوري الإيطالي.

موضوعات ذات صلة:-

ستيفان الشعراوي يقترب من العودة لروما

فيورنتينا يترقب موقف فلورينزي

رسميا.. إصابة نجم يوفنتوس بفيروس كورونا