أول حالة إصابة بفيروس كورونا في العالم تروي قصتها مع الوباء القاتل

السبت 28 مارس 2020 | 11:31 صباحاً
كتب : دعاء جمال

نشرت وسائل الإعلام الصينية اليوم، السبت، قصة الحالة صفر والتي بدأت بوباء كورونا المستجد والمعروف إعلاميا باسم (كوفيد 19).

وقالت الحالة صفر والتي تدعى "وي" والتي تبلغ من العمر 57 عاما بائعة الجمبري في سوق أغذية الحيوانات الحية بـ ووهان إنها شعرت في ديسمبر الماضي ببعض الإرهاق والتعب الجسدي والخمول وبوادر دور أنفلونزا شديد، "دور أنفلونزا كالمعتاد سنويًا".

وتابعت :"هذا ما ظنته أول مريضة حملت فيروس كورونا في الصين ومنها انطلق إلى العالم كله".

وأطلقت صحيفة "وول استريت جورنال" عليها لقب الحالة صفر والتي تعني إنها أول شخص تثبت أنه إيجابي لـ الفيروس التاجي كورونا كوفيد – 19.

وكانت الحالة الصينية تمارس حياتها بشكل طبيعي إلى أن تطورت الأعراض ومن ثم ذهبت إلى عيادة محلية صغيرة لتلقي العلاج ثم عادت إلى العمل الذي ربما أدى إلى انتشار المرض الذي طال الأرض بمشرقها ومغربها وقتل الالاف، وقالت "وي": "شعرت بالتعب قليلًا ، لكن ليس بالتعب مثل السنوات السابقة".

وأضافت :"كل شتاء ، أعاني دائمًا من الأنفلونزا. لذا اعتقدت أنها الأنفلونزا"، في اليوم التالي زارت عيادة حيث حصلت على بعض الحقن قبل أن تتقدم بطلب العلاج الطبي في المستشفى الحادي عشر في ووهان لأنها لا تزال تشعر بتعب شديد.

وبعد أن تم إعطاؤها حبوب وبعض الأدوية المرتبطة بالأنفلونزا لم تتحسن بل كانت تتسبب في خمول لذلك قامت بزيارة مستشفى ووهان يونيون - أحد أكبر المستشفيات في المدينة - ليتم فحصها في 16 ديسمبر.

وقال أحد الأطباء لـ "وي" إن مرضها لا يرحم وأن العديد من الأشخاص الآخرين من سوق هوانان للمأكولات البحرية زاروا المستشفى بأعراض مشابهة، ليتم عزل وي في الحجر الصحي في نهاية ديسمبر عندما ربط الأطباء بين الخلل الناشئ وسوق المأكولات البحرية ، حسبما أفاد منفذ البيع الصيني.

تعافت في يناير وقالت "اعتقد إن أصيبت بفيروس كورونا من مرحاض في السوق تشارك فيه مع بائعي اللحوم وآخرين"، وأكد بيان صادر عن لجنة الصحة لبلدية ووهان أن وي كان من بين أول 27 مريضا أثبتت إصابتهم بـ Covid-19 وواحدة من 24 حالة لها روابط مباشرة بالسوق.

موضوعات ذات صلة:

كورونا يُطيح بالاحتلال الإسرائيلي والحكومة عاجزة عن المواجهة

تقارير.. شفاء توم هانكس من فيروس كورونا

اقرأ أيضا