عاجل.. المركز الوطني الأمريكي لمكافحة الأوبئة يحذر قاطني ثلاث ولايات من السفر

الاحد 29 مارس 2020 | 04:01 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

حذر المركز الوطني الأمريكي لمكافحة الأوبئة قاطني ولايات نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكيت من السفر غير الضروري خارج ولاياتهم لمدة 14 يومًا، وفقا لما نشرته "سكاي نيوز عربية".

وفي السياق أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تخليه عن فكرة فرض حجر صحي على ولايات نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت، بعد أن تطرق لها في وقت سابق في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب إنّه طلب من مراكز مكافحة الأمراض، وهي الهيئة الصحية الوطنية، إصدار بيان "حازم" يمنع حركة الدخول إلى هذه الولايات أو الخروج منها، دون أن يعني ذلك إغلاقاً لحدودها، وفقا لما نشرته "سكاي نيوز عربية".

وفي وقت سابق، أعلن ترامب الاستعانة بسفينة حربية ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب، خلال كلمة قدمها من فرجينيا، إنه قرر إرسال سفينة "يو إس إن إس كومفورت" إلى نيويورك للمساهمة في مواجهة تفشي فيروس "كوفيد-19".

وذكر أن "السفينة المستشفى" ستبحر من فرجينيا وستحمل على متنها عددا كبيرا من الأطباء والممرضين بالإضافة إلى 1200 من جنود مشاة البحرية.

كما تحدث الرئيس الأميركي، عن احتمال وضع نيويورك قيد "الحجر الصحي"، باعتبارها "نقطة ساخنة"، موضحا "نيويورك، نيوجيرسي، ربما مكان أو اثنان، بعض أجزاء من كونيتيكت، إنني أفكر بالأمر".

وهذه الولايات الثلاث من الأكثر تضررا من جراء فيروس كورونا، ففي نيويورك نحو 40 ألف مصاب بالفيروس، بما يفوق كثيرا عشرات الولايات الأخرى.

وجاءت تصريحات ترامب في وقت تجاوز فيه إجمالي عدد حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة 121 ألف حالة وتوفي أكثر من 2010 شخص.

بعد تخطي الوفيات عتبة الألف.. رئيس الوزراء البريطاني يحذر من الأسوأ

اقرأ أيضا