بعد شفائهم.. عودة كورونا إلى عسكريين من كوريا الجنوبية بشراسة

الاحد 29 مارس 2020 | 11:21 صباحاً
كتب : دعاء جمال

نقلت وسائل الإعلام الدولية اليوم، الأحد، ما قالته وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أمس السبت، عن الإبلاغ عن إصابة عسكريين اثنين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك عقب أن تم الإعلان عن شفائهما من المرض بشكل تام.

ووفقا لما نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، فقالت الوزارة إنه جرى تأكيد إصابة ضابط جيش في قاعدة (يونجين) العسكرية، التي تقع على بعد 50 كيلومترا جنوب العاصمة سول، ومقاول تابع للقوات الجوية في مدينة دايجو بجنوب شرق البلاد أثناء خضوعهما للحجر الصحي الوقائي بعد مغادرتهما المستشفى.

وقد جرى الإعلان عن شفائهما التام من الفيروس في 20 من الشهر الجاري. ويخضع كلاهما للحجر الصحي في المستشفى منذ الجمعة الماضية، وفقا للوزارة.

بالإضافة إلى ذلك، كانت قد أعلنت القوات المسلحة في كوريا الجنوبية عن 39 حالة إصابة في ثكناتها العسكرية، بما يشمل 30 حالة شفيت تماما من الإصابة.

ويخضع حاليا 1,920 شخص في الخدمة للحجر الصحي في سكناتهم كتدبير احترازي. من بينهم بلغ عدد من ظهرت عليهم أعراض الإصابة أو تواصلوا مع مرضى مؤكدين 180 شخصا، في حين زار الباقون مدينة دايجو الجنوبية الشرقية أو مقاطعة كيونج سانج الشمالية أو دولة أجنبية متضررة من الفيروس.

موضوعات ذات صلة:

تفاصيل أول حالة وفاة من العائلة الملكية في إسبانيا بفيروس كورونا

أمريكا تسجل أول حالة وفاة لرضيع بعد إصابته بفيروس كورونا

اقرأ أيضا