ارتفاع عدد مصابي كورونا في الكويت إلى 255 حالة

الاحد 29 مارس 2020 | 11:58 صباحاً
كتب : دعاء جمال

أفادت وزارة الصحة الكويتية اليوم، الأحد، بأنه كان قد تم تسجيل 20 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد والمعروف باسم (كوفيد 19)، ليرتفع الإجمالي إلى 255 حالة.

فيما كانت قد أجابت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، على كل الاستفسارات الخاصة بالمصريين العالقين نتيجة الإجراءات التي اتخذتها دول العالم لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

وقالت وزيرة الهجرة، في الرسالة التي وجهتها للمصريين في الخارج عبر فيديو بثته القنوات الفضائية، إنها تتلقى رسائل بطريقة فردية من المعلمين المصريين بدولة الكويت، مؤكدة على أن الدولة لم تنس المصريين العاملين في الخارج، ولكن الأولوية للعالقين "اللي معندهوش بيت.. اللي معندهوش سكن.. اللي معندهوش أسرة.. كل اللي سافر لغرض معين وكان عاوز يرجع مرة أخرى".

وخاطبت وزيرة الهجرة العاملين بالخارج: "إحنا بنحترم رغبتكم في العودة لأرض الوطن، ولكن الظروف اللي إحنا فيها دي بتكون الطائرات اللي جاية من الكويت للقاهرة طائرات خاصة للحاصلين على تأشيرة سياحة أو عمل أو ظروف استثنائية أو ممن انتهت إقامتهم ويجب عودتهم لمصر".

وشرحت وزيرة الهجرة أن كل الحالات السابق ذكرها لابد من إبلاغها السفارة المصرية بالكويت "في طائرة كل يوم حتى يوم 31 مارس كمرحلة أولى، ماعدا غدا".

واستكملت وزيرة الهجرة: "للمعلمين في الكويت، اعذروني، الأولولية دلوقت للعالقين اللي معندهومش مكان يروحوه إلا في المطارات أو فنادق باهظة الثمن".

موضوعات ذات صلة:

فيديو.. الإرهابي بهجت صابر يحرض على نشر وباء كورونا في مصر

ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الكويت إلى 235 حالة

اقرأ أيضا