عبر "أبشر ومقيم".. الجوازات السعودية تمنح صاحب العمل ميزة بشأن تأشيرة الخروج

الاحد 29 مارس 2020 | 12:25 مساءً
كتب : دعاء جمال

أصدرت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية قرارا أكدت فيه بأنه يمنح صاحب العمل إلغاء تأشيرة الخروج النهائي آليًا من خلال منصتي " أبشر - مقيم " اليوم الأحد، وذلك ردًا على أحد الاستفسارات.

وأوضحت وسائل الإعلام السعودية أنه تم تلقى حساب " الجوازات - أبشر " عبر موقع التدوين الصغير تويتر، سؤالًا يقول: " هل تم تمديد تأشيرة الخروج النهائي الممنوحة للوافد التي تأثرت بالإجراءات الإحترازية لتفشي فيروس كورنا الجديد لمدة 3 أشهر " .

وأجاب الحساب: " ‏‎بعد تمديد لفترة اقامات للوافدين من المهن التجارية المنتهية إقاماتهم من تاريخ 1441/7/23هـ الموافق 2020/3/20م، وحتى1441/11/9هـ الموافق 30 / 6 / 2020م، يمكن لصاحب العمل إلغاء تأشيرة الخروج النهائي آلياً من خلال منصتي ( أبشر - مقيم ) دون الحاجة للمراجعة ، سعدنا بتواصلك .

وفي سياق منفصل وخلال لقاء له في برنامج "السطر الأول" والذي يتم إذاعته على فضائية mbc ، كان قد كشف رئيس الإستخبارات الأسبق وسفير المملكة الأسبق في الولايات المتحدة وبريطانيا الأمير تركي الفيصل كيفية تأسيس تنظيم القاعدة الإرهابي وأهدافه في بداية نشأته.

وأكد الأمير السعودي أن ما يُشاع من كون القاعدة صناعة أمريكية بدعم سعودي هو أمر عار عن الصحة وأنباء يتم ترويجها بناءً على ادعاءات خاطئة أو ادعاءات مغرضة .

وأوضح رئيس الاستخبارات الأسبق، أن تنظيم القاعدة كانت قد تأسست في معسكرات اللاجئين الأفغان على يد أسامة بن لادن وأيمن الظواهري وعبد الله عزام على أساس أنها قاعدة لتوفير الدعم للمسلمين بصفة عامة .

وأضاف أن القاعدة مع نهاية الإحتلال السوفيتي في أفغانستان بين الفترة بين عام 1988 م إلى 1989 م كانت تعمل مركز خدمات لمساعدة المجاهدين ، ثم تحولت بعد ذلك لأهدافها السياسية المعروفة ، وبالتالي فهي لم تكن سعودية المنشأ ولا أمريكية المنشأ .

وكانت قد اشتعلت خلافات كبيرة داخل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، على خلفية تعيين "خالد باطرفي" في قيادة التنظيم خلفًا لـ"قاسم الريمي"، بعد مقتله في غارة أمريكية في اليمن، أواخر يناير الماضي.

موضوعات ذات صلة:

السعودية تتخذ قرارًا جديدًا بشأن مواطني جدة بسبب كورونا

من الصفر إلى الكارثة.. 5 مراحل لانتشار فيروس كورونا

اقرأ أيضا