احترس.. الديليفري ينقل عدوى فيروس كورونا بهذه الطريقة

الاحد 29 مارس 2020 | 01:07 مساءً
كتب : دينا سليمان

أصبح هوس الإصابة بفيروس كورونا، يشغل بال الجميع ويتخذون الحظر من الإصابة بهذا الوباء اللعين.

وزاد حرص البعض، واتخذوا من المنازل عزلا عن العالم الخارجي حرصا على سلامتهم، ولم يذهبوا حتى لقضاء حوائجهم، وأصبحوا يطلبونها عبر خدمة الدليفري.

ولكن قد تجعل خدمة التوصيل للمنازل، أمر الخوف من انتشار العدوى أقلّ خطرًا من ارتياد الأسواق والاختلاط بمتسوقين آخرين؛ بينما هناك احتمال انتقال العدوى عبر سطح العبوة التي بها الطعام، أو عبر مندوب التوصيل.

ولذلك يجب ترك تنبيه على باب البيت يطلب من مندوب خدمة التوصيل أن يقرع الجرس ويتراجع خطوة إلى الوراء، على نحو يسمح بالتقاط الطعام بشكل آمن دون الاقتراب من أحد؛ فضلًا عن مسح الأسطح بمنظِّف منزلي مخفف.

وشدد بعض الخبراء، على عدم استخدام الحقائب البلاستيكية لأكثر من مرة واحدة في ظل انتشار هذا الوباء، كما يمكن تقليل فرصة انتقال العدوى عبر الأطعمة المغلفة عن طريق تفريغ محتواها في طبق نظيف، والتخلص من غلاف المطعم في سلة المهملات وغسل الأيدي جيدا قبل الأكل.

ونصح الخبراء بتفريغ الطعام من صندوق المطعم بملعقة واستخدم سكينا وشوكة ولا تأكل بيديك، ويفضل أن يكون الطعام المطلوب ساخنا، وطازجا لا باردا ولا نيئا، وقبل تناول البيتزا على سبيل المثال، ينبغي إدخالها في فرن الميكروويف مدة دقيقتين.

اقرأ ايضا...

الصحة تحذر: أخطاء قد تؤدي للإصابة بكورونا يجب تجنبها

أمريكا تسجل أول حالة وفاة لرضيع بعد إصابته بفيروس كورونا

اقرأ أيضا