دموع أمريكا تتوالى.. نيويورك تعلن حصيلة ضحايا كورونا

الاحد 29 مارس 2020 | 08:43 مساءً
كتب : وكالات

أعلنت السلطات الصحية في ولاية نيويورك الأمريكية، تسجيل 237 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد في آخر 24 ساعة، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات في الولاية إلى 965.

وأكد حاكم الولاية أندرو كومو، تسجيل 7195 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات داخل الولاية إلى 59513، لتجعل هذه الأرقام من نيويورك الولاية الأكثر تضررا من الفيروس في الولايات المتحدة.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مرسومين أعلن بموجبهما ولايتي كونيتيكت وأوريجون منطقتي كوارث كبرى بسبب تفشي فيروس كورونا.

ووفقا لآخر بيانات تنشرتها جامعة جونز هوبكينز الأمريكية، التي تتابع تفشي الفيروس في العالم، فقد تجاوز عدد المصابين في الولايات المتحدة 124 ألف شخص.

كسرت نيويورك الرقم القياسي في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد والمعروف باسم (كوفيد 19) خلال يوم واحد فقط.

وذكرت شبكة "روسيا اليوم"، أن نيويورك كانت قد سجلت أكثر من 7000 إصابة جديدة فيما توفى 134 حالة.

ووفقا لبيانات السلطات في الولاية، فإن عدد المصابين ارتفع إلى أكثر من 44 ألف مصاب، فيما بلغ عدد الوفيات 450 حتى الآن.

وترتفع أعداد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بنسق متسارع كأثر ولاية تضررا في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث تجاوزت الـ 100 ألف، ما يجعلها بالمرتبة الأولى في العالم من حيث عدد المصابين بالفيروس.

وبحسب آخر الاحصائيات فقد تم خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية تسجيل، 402 وفاة، ونحو 20 ألف إصابة بفيروس كورونا في أمريكا، وهو رقم قياسي منذ تفشي الفيروس في الولايات المتحدة.

وبلغ عدد الوفيات في مختلف المناطق الأمريكية 1588 حتى الآن.

وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إلى أن العلماء حذروا من أن الولايات المتحدة ستصبح يوما ما "الدولة الأكثر تضررا من جائحة الفيروس".

وأشارت الصحيفة، إلى أن العدد الكلي للمصابين في الولايات المتحدة وصل إلى 81,321 شخصا ممن تأكدت إصابتهم بالفيروس، من بينهم أكثر من 1000 حالة وفاة، مسجلة بذلك أكثر من الحالات التي شهدتها الصين أو إيطاليا أو أي بلد آخر، وفقا للبيانات التي جمعتها الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أنه "على الرغم من أن النظام الطبي الأمريكي لا مثيل له وأن النظام الصحي العام له سمعة كواحد من أفضل الأنظمة في العالم، إلا أن سلسلة من الأخطاء والفرص الضائعة أعاقت استجابة المواطنيين للتحذيرات، الأمر الذي أدى إلى أرتفاع عدد المصابين بكورونا".

وشددت الصحيفة، على أنه "من بين الأسباب: الفشل في أخذ الوباء على محمل الجد حتى عندما اجتاح الصين، والنقص الحاد في الأقنعة ومعدات الحماية للأطباء والممرضات الملامسين للمرضى وغيرها".

إقرأ أيضًا....

إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز الـ 100 ألف

ترامب يكشف خطة بلاده لمساعدة دول العالم في مواجهة فيروس كورونا

اقرأ أيضا