وائل الإبراشي: الرئيس السيسي أعاد الاعتبار للأطباء والمنظومة الصحية بحزمة القرارات

الاحد 29 مارس 2020 | 10:53 مساءً
كتب : شادي أسامة

قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن القرارات التى اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2,25 مليار جنيه، فضلاً عن إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية،تعد إعادة اعتبار للأطباء والعاملين بالمنظومة الصحية الذين ظلموا خلال العقود الماضية.

وأضاف "الإبراشى"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، قائلاً:"هذه القرارات تعد إعادة اعتبار للأطباء الذين شعروا أنهم ظلموا خلال العقود الماضية ودعماً للشعب المصرى".

ولفت "الإبراشى"، إلى أن الشعب المصرى ساحراً فى وقت المحن والأزمات يلتحم المصريين، وتابع:"الشعب كان ساحراً عندما أطلق مسمى الجيش الأبيض، على كافة العاملين فى المنظومة الطبية التى بها الكثير من الجنود المجهولين".

ونوه وائل الإبراشى، أن هناك مجتمع جديد يتشكل فيما بعد تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، يتمثل فى الأهتمام بالنبوغ الطبى والعلمى، الذى كان لا يحظى بالتقدير ،ولكن مع الكوارث يبدوا أننا نعيد حساباتنا من جديد تجاه العلم نظراً لما نعانيه من السلوك البشرى الآن.

نائب البنك الدولي: الأطباء في خط المواجهة.. والدعم المالي ضرورة لهم

اتحاد الكاراتيه يبحث حل الأزمة المالية للمدربين بسبب كورونا

اقرأ أيضا