خبير أرصاد يُحذر من الخروج اليوم وغدًا

الاثنين 30 مارس 2020 | 04:48 صباحاً
كتب : محمد عماد

طالب الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، بعدم خروج المواطنين خلال هذه الفترة، وذلك نظرًا لارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وناشد وحيد سعودي المواطنين على ارتداء الملابس الشتوية ليلًا نظرًا لبرودة الطقس، فضلًا عن القيادة بهدوء على الطرق خاصة الطرق الصحراوية السريعة، وتجنب مزاولة كافة الأنشطة البحرية خاصة اليوم وغدًا.

بينما كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، عن سبب زيارته لمحطة مصر اليوم، لتفقد غرفة التحكم المركزية بعد تطبيق حظر التجوال الجزئي.

وأكد وزير النقل، خلال مداخلته مع برنامج" حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، أنه نظرًا للتكدس غير طبيعي على عربات المترو من المواطنين وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، بحل هذه المشكلة للحفاظ على صحة المواطن المصري.

وأكد «الوزير»، أن حركة القطارات تسير حسب خطة التشغيل العادية كالمعتاد، كما أن الخط الأول لمترو الأنفاق يحمل بمعدل 3 ملايين راكب وتم إصدار توجيهات من قبل الحكومة لبعض المواطنين الذين يستطيعون ممارسة عملهم من المنزل وتم منع أيضا الزيارات وأصحاب الأمراض المزمنة إلى الذهاب إلى العمل حفاظا على صحتهم.

وأوضح «الوزير»، أن هناك اقتراح لتزويد المترو بـ 5 قطارات بالإضافة لـ 34 قطارا يمثلون قطارات أساسية وتقليل وقت الانتظار من 4 دقائق إلى دقيقتين ونصف، وتم مد وقت نصف ساعة بدلا من انتهاء المترو الساعة السادسة والنصف تكون نهاية العمل السابعه مساءً في محطات حلوان والمرج وشبرا الخيمة والمنيب.

موضوعات ذات صلة

نجم الزمالك: عاشور لعب فى الأهلي موسمين بـ12 ألف جنيه

خبير عقاري: فيروس كورونا يمثل تحديًا لجميع القطاعات الاقتصادية في العالم