الأسهم السعودية ترتفع 16 نقطة في مستهل التعاملات الصباحية

الاثنين 30 مارس 2020 | 09:56 صباحاً
كتب : سارة محمود

استهلت الأسهم السعودية، خلال التعاملات الصباحية من اليوم الإثنين، والموافق 30 مارس 2020، على ارتفاع نقطي طفيف حيث يتداول على مكاسب 16 نقطة، في وقت تشهد الأسواق الخليجية والأسيوية تداولات بالمناطق الحمراء.

وتتداول غالبية الشركات عند مستهل التعاملات على مكاسب ، تتصدرها شركات الاسمنت التي تحاول تصحيح أسعار اسهمها بعد تراجعات حادة خلال الاسابيع الماضية.

اعتمدت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" حزمة إجراءات احترازية جديدة في إطار دعم الجهود لمواجهة آثار انتشار جائحة "كورونا" على مختلف القطاعات الاقتصادية، ومتابعة تأثيره في الأسواق المالية والاقتصاد.

ويتداول السوق السعودي عند مستوى 6393 نقطة حيث ارتفع المؤشر العام 16 نقطة او ما يعادل 0.3%، وسجلت التداولات خلال مستهل التعاملات نحو 333 مليون ريال تمت عبر تداول 16.2مليون سهم.

وكانت أسهم أرامكو وكذلك "سابك" الأكثر ضغطا على لحركة المؤشر العام، حيث تراجع الاول بنحو 1 %، فيما ارتفع "سابك" 0.8%.

وارتفعت أسهم 7 شركات باكثر من 3 %، تصدرها أسهم شركة شاكر بعدما أعلنت الشركة تقليص خسائرها خلال عام 2019 بنحو 75 %، وكذفيما تصدرت أسهم "الشرقية للتنمية" التراجعات بنحو 3.3% بعدما أعلنت خسائر للعام المالي 2019 بنحو 67.4 مليون ريال.

في حين انخفضت الأسهم الآسيوية اليوم الاثنين في ظل ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث هبطت مؤشر نيكاي الياباني بنحو 1.6% عقب أن حذر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي من " معركة طويلة " لمواجهة الوباء.

وتراجعت كذلك الأسهم الصينية حيت تراجع مؤشر شنغهاي بنحو 0.9 %، فيما الأسهم الكورية "كوسبي" على ارتفاع طفيف 0.1 %.

موضوعات ذات صلة

شاهد.. السعودية تقدم مفاجأة جديدة لزوار المملكة

"إذلال قطر".. صورة متداولة لأمير قطر المخلوع أثناء خضوعه لملك السعودية

اقرأ أيضا