شيخ الأزهر ينعى أحمد اللواح أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر

الاثنين 30 مارس 2020 | 08:03 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

نعى الأزهر بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره الأستاذ الدكتور أحمد اللواح، أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، الذي وافته المنية جراء إصابته بوباء كورونا وهو يؤدي واجبه الوطني والمهني، ننعى بطلٌ من أبطال مصر المرابطين الساهرين على حفظ وسلامة المواطنين من هذا الوباء الخبيث، نسأل الله أن يسكنه فسيح جناته ويرزق أهله وذويه وكل طلابه وزملائه الصبر والسُّلوان.

ونعى الدكتور مصطفى السعيد نقيب أطباء بورسعيد، الدكتور أحمد اللواح الذي وافته المنية متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وقال مصطفى السعيد في مداخلة هاتفية في برنامج " اليوم " المذاع على قناة " دي إم سي"، أن الدكتور أحمد اللواح كان يلقى الكثير من الحب في بورسعيد بأكملها.

وأضاف مصطفى السعيد: "كان يمارس عمله في المعمل داخل مستشفى العزل، واكتشف أنه أجرى تحليلا لمريض مصاب بفيروس كورونا منذ حوالي 10 أيام".

وتابع مصطفى السعيد: "الدكتور أحمد اللواح عزل نفسه في المنزل على الفور بعدما علم بإيجابية الحالة التي أجرى لها التحليل".

وأكمل مصطفى السعيد: "ظهرت عليه أعراض ارتفاع في درجات الحرارة وضيق التنفس والسعال بشدة، وتم إجراء التحليل له وتوجه إلى المستشفى، وتم توفير جهاز التنفس الصناعي له على الفور ولكنه فارق الحياة".

وطالبت نقابة الأطباء، وزارة الصحة أمس الأحد، حماية الفريق الطبى حائط الصد الأول فى مواجهة وباء كورونا، بعمل فحص لأعضاء الفريق الطبى المخالط لحالات إيجابية دون انتظار ظهور أعراض.

اقرأ أيضا