وزير التعليم العالي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات الترم للجامعات

الاثنين 30 مارس 2020 | 10:12 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه لا عودة للدراسة حتى نطمئن علي صحة الطلاب، موكدًا أن ما يتردد حول إلغاء الامتحانات التيرم الثاني شائعات غير حقيقية لن نرد عليها.

وأوضح "عبد الغفار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الان"، المذاع على فضائية "الحدث"، اليوم الإثنين، أنه تم إلغاء امتحانات الميد تيرم في شهري مارس وأبريل، وإجراء امتحانات نصف العام في نهاية مايو القادم، مشيرًا إلى أنه من الممكن تأجيل الامتحانات لأشهر يونيو ويليو وأغسطس وسبتمبر أو نهاية العام إذا أصبح الوضع خطيرًا بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأكد أنه لا انتقال بالمراحل الدراسية للطلاب بدون إجراء امتحانات، متابعًا: "مفيش حاجة اتغيرت الناس مش قادرة تهدأ محدش هينزل من بيته واحنا عندنا احتمال ان في خطر، وصحة الطلاب والمواطن عندنا في المقام الأول".

وأضاف: "مفيش داعي لأخد قرار النهاردة لحاجة ممكن تحصل بعد شهرين، احنا وضعنا كل الاحتمالات والسيناريوهات حتى أخر العام، ومحدش من الطلاب هيتخرج أو يتنقل لمرحلة بدون تقييم للأداء".

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن جامعة القاهرة بها أكثر من 4 الاف مقرر معظمها متوفرة الكترونيًا، مشيرًا إلى أنه 75% من الطلاب يتفاعلون مع الدراسة الإلكترونية، ولن يتم إلغاء أي أجزاء من مناهج العالم الدراسي.

اقرأ أيضا