السعودية تسجل 110 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا

الثلاثاء 31 مارس 2020 | 03:12 مساءً
كتب : سارة محمود

أعلن الدكتور محمد العبدالعالي، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، عن تسجيل 110 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المُستجد؛ ليرتفع الإجمالي إلى 1563 إصابة.

وأشار المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة بالسعودية، خلال البيان الصادر له، إلى تسجيل حالتي وفاة جديدة بسبب ‫فيروس كورونا‬ ليبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 10 حالات، مؤكدًا أنه تم تعافي 50 حالة جديدة من المصابين بالفيروس ليرتفع عدد المتعافين إلى 165 حالة.

وفي سياق متصل، تداولت العديد من الصحف والمواقع العربية خبر يفيد بإصدار مرسوم ملكي سعودي يفيد بعدم إصدار أي تأشيرات للعمرة خلال شهر رمضان المبارك وعدم دخول أي شخص للحرمين الشريفين.

وأوضحت المواقع العربية بأن هذا المرسوم الملكي كان قد تم إصداره بعد أن خرج تقرير مخرجات مؤتمر مكة المكرمة الخاص بالكورونا في انتظار إصدار مرسوم جديد فيما يخص الحج لهذا العام.

ونقلا عن المواقع العربية، والتي نقلت عن مصادر داخل وزارة الحج السعودية عن قرار جديد بتعليق إصدار تأشيرات دخول المملكة استكمالاً للتعليق المؤقت السارى حالياً مؤكدة أن قرار عودة إصدار التأشيرات من عدمه خاضع لتعليمات من الجهات العليا وبناءً على توصيات اللجان المشكلة لهذا الغرض .

وفي سياق متصل، كان قد كشف وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، أن المملكة تأتي من بين الدول الـ 10 الأولى في إجراء اختبارات التشخيص لفيروس كورونا المستجد.

وقال الربيعة، خلال مؤتمر صحفي حول مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا، إن الملك سلمان أمر بعلاج مرضى كورونا من مقيمين ومواطنين ومخالفين لنظام الإقامة مجانا؛ بحسب "العربية".

وأضاف وزير الصحة السعودي أنه حتى الآن لا يوجد أي علاج معتمد أو ثابت لـ كورونا؛ مؤكدا أن اللقاحات تحتاج إلى فترة تجريبية قبل إقرارها.

وتابع الربيعة قائلا: "لا يوجد أحد بمنأى عن الإصابة بالفيروس"، وحث وزير الصحة السعودي الجميع على الالتزام بالتعليمات الاحترازية.

موضوعات ذات صلة

بعد حظر الحج.. طرق جديدة لأداء فريضة العمرة في زمن الكورونا

مفاجأة.. السعودية تتجه لوقف تأشيرات العمرة في رمضان 2020

اقرأ أيضا