بوتين يخضع لفحوصات طبية بسبب كورونا

الثلاثاء 31 مارس 2020 | 04:21 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكد المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخضع لفحوصات طبية دورية خاصة بفيروس "كورونا"، مشددا على أن حالته الصحية جيدة.

وأضاف بيسكوف - في تصريح اليوم، أوردته وكالة أنباء " تاس" الروسية: "أن صحة الرئيس على ما يرام".

يأتي تصريح بيسكوف هذا بعد إصابة كبير الأطباء في مستشفى "كوموناركا" المتخصصة بعلاج المصابين بفيروس "كورونا" المستجد دينيس بروتسينكو بالفيروس، حيث أن الرئيس الروسي زار هذا المستشفى قبل أيام والتقى بكبير الأطباء بروتسينكو.

وأشارت وكالة أنباء "تاس" الروسية أن بروتسينكو أقر بأنه مصاب بفيروس " كورونا".

السعودية تعلن موعد انتهاء فيروس كورونا بالمملكة

مع ارتفاع وتيرة مخاوف تفشي فيروس كورونا القاتل على مستوى الشرق الأوسط، وسقوط كل دولة تلو الآخرى في معركة المواجهة، سيظل السؤال الواحد المتداول في أذهان الكثيرون من المواطنين إلى متى سيظل الفيروس ينهش في الأجساد ليحصد روح تلو الآخرى، خاصة وأنه ىحتى الآن لم تستطع دولة، تصنيع المصل الخاص بالفيروس.

وبالرغم من ذلك إلا أن أستاذ علم الفيروسات الدكتور فهد المجحدي، توقع انتهاء أزمة كورونا في المملكة العربية السعودية خلال 3- 4 شهور أو أقل من ذلك؛ مشيرًا إلى قصر المدة مرتبط بالتزام الناس بالإجراءات الوقائية والاحترازية، أو فرض الدولة مزيدًا من الإجراءات الحازمة في حال تساهل المجتمع.

وعن تجربة حليب وبول الإبل في علاج كورونا، رد "المجحدي" في برنامج "في الصورة" على قناة "روتانا خليجية" مع الإعلامي عبدالله المديفر، أمس، قائلًا: إن ذلك يحتاج إلى الكثير من الدراسات.

وبخصوص فعالية ‏دواء الملاريا في معالجة أعراض #كورونا، قال: "توجد له بعض الفعالية لكن نحتاج إلى دراسات واستقصاءات بشكل أوسع وأوثق"؛ مشيرًا إلى أن الفيروس يظل لساعات على السطح إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة.

وعن مشروع إيجاد لقاح للفيروس في المملكة، أوضح أنه تم البدء في هذا المشروع من خلال وجود تعاون بين أكثر من مؤسسة بحثية بالسعودية وهو الآن في أطوار متقدمة في المراحل السريرية.

موضوعات ذات صلة

مفاجأة.. السعودية تتجه لوقف تأشيرات العمرة في رمضان 2020

السعودية تسجل 110 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا

اقرأ أيضا