بداية من الجمعة.. حقيقة فرض حظر كامل لمدة أسبوع

الثلاثاء 31 مارس 2020 | 06:45 مساءً
كتب : رحاب الخولى

نفى مجلس الوزراء ما تم تداوله بمقطع صوتي على مواقع التواصل الاجتماعي يزعم تمديد ساعات حظر التجوال بكافة أنحاء الجمهورية وإغلاق البنوك بشكل كامل لمدة أسبوعين.

وأكد المجلس، أن هذا الأمر غير صحيح، وأنه لم يتم اتخاذ أية قرارات بشأن تمديد ساعات حظر التجوال أو إغلاق البنوك في مصر، موضحا أن كافة البنوك تعمل بشكل طبيعي وفقاً للمواعيد اليومية المعلنة منذ قرار مجلس الوزراء بحظر التجوال دون أي تغيير، وأنه في حالة اتخاذ أي قرارات جديدة سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي، ونهيب بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات التي تهدف لإثارة القلق لدى المواطنين وهز الثقة في الاقتصاد المصري.

ونفى أيضا فرض حظر كامل من يوم الجمعه القادم لمده اسبوع، وتوقف جميع الشركات الخاصه والمصالح الحكومية، والسماح للمواطنين للنزول من ٩ صباحا الى ٣ عصرًا. فقط".

اشاعات

وفي سياق اخر....شهدت محافظة الدقهلية حادثا مروعا، حيث لقي طفل مصرعه اليوم الثلاثاء إثر سقوط عارضة ملعب كرة قدم على رأسه بملعب مركز شباب الأطشة بمركز المنزلة بمحافظة الدقهلية.

بداية الواقعة عندما تلقى اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنزلة يفيد ورود بلاغًا بمصرع طفل صغير نتيجة سقوط عارضة ملعب كرة قدم بمركز شباب الأطشة التابع للمركز على رأسه.

ووعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز إلي مكان البلاغ تبين إصابة طفل صغير يدعى خالد فتحي 7 أعوام نتيجة سقوط عارضة ملعب مركز شباب الأطشة التابع لمركز المنزلة على رأسه وفور إصابته نقله الأهالي بتوك توك إلي المستشفى إلى أنه لفظ أنفاسه الأخيرة ووصل المستشفى جثة هامدة.

وبسؤال الأهالى عن سبب الواقعة اتهموا إدارة مركز الشباب بالتقصير والإهمال نتيجة ترك الملعب مفتوح أمام الأطفال والشباب على الرغم من قرار رئيس الوزراء بإغلاق ملاعب مراكز الشباب والأندية في الوقت الحالي وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتى كلفت المباحث بتحرياتها حول الواقعة وملابساتها.

ومن جانبه قال علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب أنه تم تشكيل لجنة من إدارة شباب المنزلة برئاسة سلوى الكيال مديرة الإدارة للتحقيق في الأمر وإحالته للشئون القانونية خاصة وأن هناك تعليمات صريحة بعد قرار وزير الشباب والرياضة ورئيس الوزراء بتعليق العمل في مقرات الأندية ومراكز الشباب وإغلاق الملاعب في الفترة الحالية.

أقرأ أيضا..

وفاة مهندس مصري في إيطاليا بعد إصابته بوباء كورونا

قرار عاجل من محكمة الجيزة في دعوى "أزمة الطيار" ضد محمد رمضان

سيدات فوق الـ70 يتعافين من كورونا.. فيديو