بعد رفضه برشلونة.. نجم يوفنتوس قريب من البريميرليج

الثلاثاء 31 مارس 2020 | 09:02 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

واصلت جائحة الكورونا إلقاء ظلالها، على مسابقة الدوري الإيطالي وتحديدا بطل السنوات العشر الماضية يوفنتوس، في ظل اضطراره قرار بالتخلي عن لاعبين مميزين، في مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم العجوز نظرا لتوقف الكالتشيو مما كلف خزائن النادي أعباء مادية كبيرة رغم موافقة اللاعبين، على تقليص عقودهم ورواتبهم.

وتشير عدة تقارير أوروبية، إلى احتمالية رحيل ماتياس دي ليخت مدافع الفريق الجديد، الذي انضم الصيف الماضي، لكنه لم يفلح بتقديم أوراق اعتماده لدى ماوريسيو ساري مدرب الفريق، حيث لم يكن اللاعب قادرا على تعويض غياب كيليني أو بونوتشي حسب أراء العديد من المحللين والنقاد، لذا يقترب دي ليخت من الانتقال للدوري الإنجليزي وتحديدا بصفوف مانشستر يونايتد الراغب بضم صاحب ال20 عاما قبل انضمامه للسيدة العجوز.

وسبق للنجم الهولندي، أن رفض عرض الانضمام لصفوف برشلونة، على الرغم من رغبة البلوجرانا القوية بضم اللاعب، إلا أنه اختار الانتقال لصفوف يوفنتوس، إلا أن وباء الكورونا وقف عائق أمام طموحات اللاعب وبات راتبه يمثل عبئا بالنسبة للإدارة.

ويرغب سولشاير مدرب مانشستر يونايتد، في تدعيم صفوفه بمدافع صلب نظرا لعدم قدرة العناصر الحالية، على تقديم مايلزم للفريق الإنجليزي، حتى أن صفقة بن الطواحين جعلت مسؤولي الأولد ترافورد يتخذون قرار حاسم ببيع سمولينج وإيريك بايلي إضافة لفيلم جونز، حتى تتوفر الماديات اللازمة لضم دي ليخت.

وكان، قد وقع دي ليخت على عقد مع يوفنتوس الإيطالي للعام 2024 مقابل 76 مليون يورو قادما من أياكس أمستردام.

الجدير بالذكر أن كأس الأمم الأوروبية وأولمبياد طوكيو هذا العام، قد تأجلت نتيجة وباء الكورونا بجانب توقف كافة الدوريات الأوروبية والآسيوية كذلك الإفريقية والخليجية لتتجمد الكرة تماما وتصبح مكبلة والإجراءات الاحترازية والهلع والرعب، الذي بات سائدا نتيجة تفشي الوباء خاصة بإيطاليا الحاصدة لآلاف الأرواح، التي باتت تكتسي الأروقة والزوايا وكافة الأزقة هناك.

في سياق متصل

أكد ريو فرديناند، مدافع مانشستر يونايتد السابق، أن انضمام هاري كين، نجم توتنهام، إلى صفوف الشياطين الحمر، سيكون مثاليًا بالنسبة للفريق.

وفتح كين الباب أمام رحيله عن توتنهام، عندما رد على سؤال أحد متابعيه عبر مواقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام" حول مستقبله، قائلًا: "أنا لا ألعب للمتعة فقط، أنا لاعب طموح".

وقال فرديناند: "كين سيكون مناسبًا تمامًا لمانشستر يونايتد إذا انضم للفريق، هاري كان ينتظر أن يحقق طموحاته مع توتنهام ويفوز بالبطولات، لكن ذلك لم يحدث، أعلم أنه محبط".

مواضيع ذات صلة:-

فرديناند: كين صفقة مثالية لمانشستر يونايتد

باريس سان جيرمان يحسم موقفه من ضم رياض محرز

يوفنتوس يدرس التخلي عن رونالدو بسبب كورونا

اقرأ أيضا