رجائي عطية: إخلاء سبيل محامي الوادي الجديد من سراي المحكمة

الخميس 02 ابريل 2020 | 12:23 مساءً
كتب : سهام يحيى

أعلن رجائي عطية نقيب المحامين، عن إخلاء سبيل الزميل المحامى بالوادى الجديد من سراي المحكمة وآب إلى منزله.

يشار إلى نقابة محامي الوادي الجديد أعلنت أمس، عن القبض على المحامي عبد المجيد أحمد بقسم شرطة الخارجة، أثناء تأديته مهام عمله.

وأوضحت النقابة الفرعية، أنها تواصلت مع النقيب العام رجائي عطية، الذي وعد بإنهاء الأزمة في أسرع وقت وعودة الزميل لصفوف زملائه.

اقرأ المزيد..

نقيب المحامين: عقد جلسات حلف اليمين يوميًا اعتبارًا من 26 إبريل لمدة 5 أيام

نقيب المحامين رجائي عطية، عقد جلسات حلف اليمين يوميا ولمدة 5 أيام اعتبارا من يوم الأحد 26 إبريل الجاري.

وأوضح "عطية"، في بيان له أمس الأربعاء، أن عدد الزملاء المطلوب حلفهم لليمين القانونية نحو ألف وخمسمائة محامي، وتجمعهم في هيه الظروف يعرض صحتهم وحياتهم للخطر.

وأضاف: "لذلك سيصير تقسيم العدد إلى خمس مجموعات لا يزيد العدد عن ثلاثمائة زميل، مع اتخاذ الاحتياطات الصحية اللازمة".

وكان أصدر نقيب المحامين رجائي عطية، قرارا بإضافة أسماء جديدة من أعضاء المجلس للجنتي المعاش واسترداد الأراضي والأندية، والدفاع عن المحامين، والصادر قرار بتشكيلهم أمس إلى جانب لجنة إدارة الأزمة وملف العلاج لحين تشكيل هيئة المكتب.

حيث أضاف عضوي المجلس يحيى التوني، وعلى الصغير إلى لجنة المعاش واسترداد الأراضي والأندية، وعضوي المجلس أحمد بسيوني وماجد حنا إلى لجنة الدفاع عن المحامين.

وكان أعلن رجائي عطية نقيب المحامين يوجد إصابة واحده بفيروس كورونا بدون أن أذكر اسمه احتراما لخصوصيته وانا لم يمسسني اي ضرر منه وكل الذي اشيعه بتعدد الإصابات بالنقابة لا لها أساس من الصحه .

وصرح عطية من خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي ايمن عطا الله برنامج الافوكاتو المذاع عبر فضائية النهار أن الاعتراضات في غلق النقابة تحسبا لانتشار عدوي الفيروس بسبب التجمعات انه أصدر قراره لحماية المحامين وإجراءات مشروع العلاج قائمة ومستمرة عبر النادي النهري.

وأضاف عطية تم تأجيل جلسة حلف اليمين للمحامين لمنع التجمعات لانتشار عدوي فيروس كورونا حسب التعليمات الصحية وتأجيل جلسة حلف اليمين لأجل غير مسمى لحين تحسن الأوضاع

وأشار عطية تعليق المحاكم بشكل جزئي وليس كلي لانهاء القضايا المستعجلة واستمرار العمل الإداري وسلطة وزير العدل لا يملك وزير العدل أن يتدخل في سلطة القضاء وانما ينظم إدارة القضاء والنواحى الإدارية.

اقرأ المزيد..

الإفتاء تكشف حكم إعطاء الزكاة للعاملين بالأجور اليومية بسبب كورونا

نقيب المحامين: عقد جلسات حلف اليمين يوميًا اعتبارًا من 26 إبريل لمدة 5 أيام

اقرأ أيضا