تساعدك على إنقاص الوزن.. لن تصدق فوائد البامية

الجمعة 03 ابريل 2020 | 06:22 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

في ظل انتشار فيروس"كورونا" بالعديد من الدول حول العالم، كشف الدكتور أحمد أبو النصر أخصائي النباتات الطبية عن فوائد تناول البامية بانتظام كل فترة، فذلك يساعد على العلاج من عدد من الأمراض ووفقا لعديد من الدراسات، ومنها علاج ارتفاع سكر الدم ويؤدي لانخفاض السكر والدهون في الدم.

وأكد أبو النصر، أن البامية غنية بفيتامين "ك"، الذي يمنع التكلس في الكلى والشرايين ويقوي العظام والأسنان، ويقي من هشاشة العظام، كما تعالج القولون سواء الالتهاب أو القولون العصبي.

وأفاد الإخصائي، بأن البامية تخفف من التوتر ومفيدة للجهاز الهضمي، وتكافح نمو الخلايا السرطانية، وترطب الشعر وفروة الرأس، وتقي من أمراض الكبد وتقلل من الشعور بالتعب والإرهاق، وتقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والجلطات

أوضح أبو النصر، أن أفضل طريقة لاستخدامها لعلاج السكر هو مياه البامية من خلال نقع قرون البامية طوال الليل في كوب من المياه وتصفيتها في الصباح وتناولها وستجد النتائج بعد 30 يومًا.

كما تعتبر البامية من الخضروات المفيدة للحمل بسبب احتوائها على على حامض الفوليك وهو من المركبات الطبيعية الهامة لصحة الحامل، وتحمي الفيتامينات الموجودة في البامية الجنين من الإصابة بأمراض العمود الفقري، وتساعد على النمو وتحافظ على الخلايا الجديدة لتضمن النمو الصحي والسليم للطفل.

وأظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يدخلون الباميا في النظام الغذائيّ تكون نسبة تعرّضهم للإصابة بأمراض الكلى أقل من غيرهم، ومرضى السكري معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بأمراض الكلى، فإنّ إدخال الباميا إلى النظام الغذائي يساعد على تقليل احتمالية إصابتهم بمشاكل في الكلى.

وتعمل البامية كمادة مطهرة للأمعاء؛ لاحتوائها على الألياف والعناصر الغذائية التي تساعد على عملية الهضم، تمنع الإصابة بالربو تحتوي البامية على فيتامين ج الذي الذي يساعد على تقليل خطر الإصابة بالربو، وتساعد على حالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي عند الأطفال والبالغين.

"نيويورك تايمز": نفق "سري" لتهريب المخدرات عبر الحدود الأمريكية المكسيكية

إصابة ثاني قطة في العالم بفيروس كورونا

وفاة طبيب مصري بفيروس "كورونا" في أمريكا

اقرأ أيضا