الرئيس التنفيذي لمدينة زويل: يعلن عن مفاجأة بشأن جهاز التنفس الجديد

السبت 04 ابريل 2020 | 03:37 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار، إن جهاز التنفس يتم تجميعه بسهولة باستخدام المواد والمكونات المتاحة بالأسواق المصرية، مشيرًا إلى أن تكلف جهاز التنفس ستكون بتكلفة مالية منخفضة.

وأكد "شريف صدقي" خلال لقائه مع الإعلامي "أحمد موسى" في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنهم حريصون على مساندة الدولة والشعب في الظروف الاستثنائية التي نمر بها الآن، موضحا أن كل الأساتذة والطلاب بمدينة زويل ابتكروا نظام تنفس نصف آلي للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا.

وشرح الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار، عملية التعامل مع نظام التنفس ، مؤكدًا أنهم صنعوا نظام التنفس نصف ألى تم تصميمه ليعمل في مرحلة ما قبل العناية المركزة.

وأشار إلى أن الجهاز يمكن استخدامه لـ 7 مرضى مختلفين، جامعة زويل لا تختار الطالب على أساس مجموع الثانوية العامة ولكن حسب الابتكار، موضحًا أن جامعة زويل تهتم بتوفير التعليم العملي للطلاب بالمعامل.

ونوه إلى أن تظهر فاعلية الجهاز في حالة وجود فترات انتظار طويلة لدخول العناية المركزة، لافتًا إلى أن الجهاز يستخدم في قياس الضغط الرئة والفصل الآلي.

اقرأ أيضًا:

مدير معهد الأورام: يعلن إصابة 15 من الطاقم الطبي بفيروس كورونا

قريبًا سنبدأ التجارب على الفئران.. أستاذ فيروسات يؤكد التوصل لدواء لفيروس كورونا

البنك الدولي يمنح الحكومة المصرية 7.9 مليون دولار لمواجهة كورونا

اقرأ أيضا