"فليك" رأس الحربة في مستقبل بايرن ميونخ

السبت 04 ابريل 2020 | 02:34 مساءً
كتب : أحمد عصام

لم يكن غريبًا أن يمنح بايرن ميونخ، مدربه هانز فليك، عقدًا جديدًا يربطه بالنادي البافاري حتى 2023، في ظل النجاح الذي حققه والإشادة التي نالها منذ توليه المسؤولية في خريف 2019.

ولن يقتصر الأمر على هذا، وإنما سيمنح بايرن ميونخ، للمدرب فليك، الفرصة لإبداء رأيه في كيفية توجيه الفريق وتحديد خطواته المستقبلية.

واستغل بايرن ميونخ، فترة التوقف الحالية لجميع الأنشطة الكروية في ألمانيا بسبب تفشي فيروس كورونا، وجدد عقد هانز فليك حتى 2023.

ولا يعلم أحد إلى أي مدى سيصل تأثير وباء كورونا المستجد، على ما تبقى من الموسم الحالي، وعلى سوق انتقالات اللاعبين في صيف هذا العام.

والشيء الوحيد الذي يبدو واضحًا هو أن الصفقات الكبرى لم يعد لها وجود على الأقل بسبب الضربات المالية الكبيرة التي تلقتها الأندية.

وتردد أن اهتمام الفريق الألماني باللاعب ليروى ساني تراجع بالفعل، كما تراجعت رغبة اللاعب نفسه في الانتقال من مانشستر سيتي إلى بايرن ميونخ.

لكن بايرن ميونخ يواجه أيضًا قضايا تتعلق بعقود لاعبين مثل حارس مرماه مانويل نوير والمهاجم توماس مولر والمدافع خافي مارتينيز ولاعب الوسط تياجو ألكانتارا والمدافع ديفيد ألابا، حيث تنتهي عقودهم جميعا في 2021.

وأشار ألابا مؤخرًا إلى أنه قد يسعى لخوض تجربة جديدة في مكان آخر، كما أن مولر نفسه قد يدرس الخيارات المتاحة أمامه، إذا قرر بايرن التعاقد مع لاعب مثل كاي هافيرتز.

ويبرز مولر بين اللاعبين الذين استعادوا مستواهم منذ تصعيد فليك من منصب المدرب المساعد إلى مقعد المدير الفني للفريق بعد الإطاحة بالكرواتي نيكو كوفاتش.

وكان فليك قد تولى تدريب الفريق كمهمة مؤقتة لمباراتين فقط بعد رحيل كوفاتش، ثم امتدت المهمة إلى فترة أعياد الكريسماس، ثم مدد النادي مهمته إلى نهاية الموسم، قبل أن يمنحه الآن الضوء الأخضر للاستمرار مع الفريق حتى 2023.

ونجح فليك في تطوير مستوى بعض اللاعبين الشباب الموهوبين مثل ألفونسو ديفيز وجوشوا زيركزي.

كما أن نجاح فليك وقدرته على احتواء اللاعبين، أعاد إلى بايرن ذكريات فترة المدرب الشهير يوب هاينكس الذي قاد الفريق للثلاثية التاريخية في 2013.

يوفنتوس يُضحي من أجل التعاقد مع شريك مثالي لرونالدو

نجم أتلتيكو مدريد يسخر من ليفربول.. "صورة"

ألتراس شالكه يدعم الشركات الصغيرة في المدينة

اقرأ أيضا