شاهد.. نجمة عالمية تعلن إصابتها ونجلها بفيروس كورونا

السبت 04 ابريل 2020 | 08:48 مساءً
كتب : دينا شفيق

أعلنت المطربة الأمريكية، أليشيا بييث مور، عن إصابتها ونجلها بفيروس كورونا المستجد، من أسبوعين حيث وصلت حالتها الى حالة حرجة، لكنها تعافت حاليا بشكل ملحوظ ، وذلك من خلال حسابها الشخصي بموقع التدوينات القصيرة تويتر.

وغردت أليشيا بييث مور قائلة: "منذ أسبوعين أنا وابني جيمسون البالغ من العمر 3 سنوات، شعرنا ببعض أعراض كوفيد 19، وأجرى لنا طبيبنا الخاص اختبار جاءت نتيجته إيجابية، وأسرتي كانت بالفعل في العزل المنزلي، وكنا نتبع تعليمات الطبيب، ومنذ أيام قليلة قمنا بإعادة التحليل وجاءت النتيجة سلبية".وقالت أليشيا بييث مور : ان الحكومة الأمريكية فاشلة فى ادارة الأزمة، مشددة على أهمية أن تقوم الحكومة بإجراء اختبارات على نطاق واسع، واصفة المرض بالجاد والحقيقي، والناس في حاجة لمعرفة المزيد عن المرض وأن العدوى تنتقل للصغار والكبار، الأصحاء وغير الأصحاء، الفقير والغني، وعلينا أن نجعل الاختبارات بالمجان، وعلى أوسع مدى لحماية أطفالنا وأسرنا، أصدقائنا ومجتمعاتنا".

وأشارت أليشيا بييث مور قائلة : اتبرع لفرق الرعاية الصحية التي تقف في الصفوف الأمامية لمحاربة المرض بنصف مليون دولار لأحد مستشفيات فيلادلفيا عملت فيه والدتها لمدة 18 عامًا، إلى جانب نصف مليون دولار لصندوق الطوارئ المخصص لإدارة أزمة كورونا في لوس أنجلوس.

"نيويورك تايمز" تكشف سبب تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن السبب الرئيسي لتفشي فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة بمقارنة بالبلاد المجاورة لها، فقد توصلت عن وصول ما يقرب من نصف مليون مواطن إلى الولايات المتحدة الأمريكية منذ الإعلان عن ظهور فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الصحيفة، "عند وصول الوفود الصينية إلى الولايات المتحدة لم يتم فحص أي مسافر صيني ، حيث بدأ الفحص الصحي في منتصف يناير، ولكن فقط لعدد من المسافرين الذين كانوا في ووهان وفقط في المطارات في لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو ونيويورك.

بحلول ذلك الوقت ، كان حوالي 4000 شخص قد دخلوا إلى الولايات المتحدة مباشرة من ووهان، وفقًا لشركة "VariFlight"، وهي شركة بيانات طيران مقرها في الصين.

وقالت الصحيفة إنه منذ أن كشف المسؤولون الصينيون لمسؤولي الصحة الدوليين عشية رأس السنة الجديدة ، عن تفشي مرض غامض يشبه الالتهاب الرئوي، وصل 430،000 شخص على الأقل من الصين إلى الولايات المتحدة في رحلات مباشرة، بما في ذلك ما يقرب من 40،000 شخص في الشهرين التاليين بعد أن فرض الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قيودًا على مثل هذا السفر، وفقا لتحليل البيانات التي تم جمعها في كلا البلدين.

اقرا ايضا : شاهد.. البوستر الرسمي لمسلسل البرنس بطولة محمد رمضان

اقرا ايضا :في ذكرى ميلاده.. رسالة مؤثرة من ناهد السباعي لهيثم أحمد زكي

اقرا ايضا :ريهام سعيد تقصف جبهة ريم البارودي بـ "صورة"

وأوضحت الصحيفة أن معظم الركاب، الذين كانوا من جنسيات متعددة، وصلوا في شهر يناير، إلى مطارات في لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو ونيويورك وشيكاغو وسياتل ونيوارك وديترويت. حيث طار الآلاف منهم مباشرة من ووهان، مركز تفشي فيروس كورونا، فيما بدأ بدأ مسؤولو الصحة العامة الأمريكيون في تقييم المخاطر على الولايات المتحدة فقط.

ولفتت نيويورك تايمز إلى أن البيانات تشير إلى أن الرحلات استمرت الأسبوع الماضي أيضا، لمسافرين الذين يسافرون من بكين إلى لوس أنجلوس، وسان فرانسيسكو، ونيويورك، بموجب القواعد التي تعفي الأمريكيين والبعض الآخر من الحملة الصارمة التي دخلت حيز التنفيذ في الثاني من فبراير. وبشكل إجمالي ، أظهرت اللقاءات التي أجرتها الصحيفة أن 279 رحلة جوية من الصين وصلت إلى الولايات المتحدة منذ ذلك الحين، وكانت إجراءات الفحص متفاوتة.