هل دواء "الملاريا" يعالج كورونا؟.. الرئيس الأمريكي يجيب

السبت 04 ابريل 2020 | 11:53 مساءً
كتب : علي عرفات

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، "اعتقد أن دواء الملاريا ناجع في علاج فيروس كورونا ولو أن الأمر بيدي لعممت استخدامه".

وتوقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن تشهد الولايات المتحدة "الكثير من الوفيات" جراء جائحة فيروس كورونا، معتبرا أن الأسبوعين المقبلين سيكونان الأقسى في فترة الوباء ببلاده.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي لفريق العمل لمكافحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة، مساء اليوم السبت: "الأسبوعان المقبلان سيكونا الأقسى بالنسبة إلى الولايات المتحدة، سيكون هناك الكثير من الوفيات".

وذكر ترامب أنه سيأمر بإشراك آلاف الجنود وعناصر القوات المسلحة بشكل إضافي لمساعدة الولايات الأكثر تضررا في البلاد في مكافحة جائحة الفيروس، مشيرا إلى أن 1000 عنصر جديد سيتم نشرهم في مدينة نيويورك.

واعتبر الرئيس الأمريكي أنه لا بد من إعادة انفتاح الولايات المتحدة، مشددا على أنه لا يريد مواصلة إغلاق الحياة العامة والاقتصاد لأشهر طويلة.

وشدد على ضرورة أن يجري توريد الموارد الخاصة بمكافحة الفيروس إلى كل أنحاء الولايات المتحدة بشكل عادل، مشيرا إلى أنه يجب رعاية كل البلاد وليس فقط أجزاء منها.

وأكد، أن هناك بعض الشركات بدأت تشغيل التجارب السريرية على 1000 مريض، والعقاقير الآخرى على مرضي أخريين، وأن بلاده قامت بتأمين موقعًا على شبكة الإنترنت لذكر نتائج الاختبارات.

وأضاف ترامب، أن أمريكا تنفق أموالًا طائلة من أجل تأمين الإستغاثة الإقتصادية، ونعمل حاليا مع الهند لتزويدنا بدماء قد يساهم في الحد من آثار كورونا.

موضوعات ذات صلة:-

ترامب يكشف تفاصيل نشر قوات الجيش الأمريكي في نيويورك

الرئيس الأمريكي يفاجئ العالم بشأن سير عملية إجراء التجارب السريرية

لمكافحة كورونا.. ترامب: طلبنا من الشركات إنتاج ١٨٠ مليون قناع طبي

اقرأ أيضا