"شائعات مضللة ومغرضة".. القضاة تنفي إصابة أحد أعضائه بفيروس كورونا

الاثنين 06 ابريل 2020 | 08:26 مساءً
كتب : دينا سليمان

صرح المستشار رضا محمود السيد، المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة، أن غرفة العمليات التي شكلها مجلس الإدارة برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، تتابع يوميا القضاة وأعضاء النيابة العامة ولم تتلقى بفضل الله تعالى أية إخطارات بإصابة أحد من الزملاء القضاة أو أعضاء النيابة العامة بفيروس كورونا المستجد.

ويؤكد نادي القضاة أنه بشأن ما يتم تداول كذبا في بعض المواقع الإخبارية، بوجود إصابة لأحد وكلاء النائب العام فإننا نؤكد عدم صحة هذه الشائعات المضللة.

ويطالب مجلس إدارة نادي القضاة كافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية تحري الدقة في نشر أية أخبار خلال هذه الفترة الدقيقة التي تمر بها البلاد ، وعدم الانصياع خلف المواقع المغرضة التي تسعى، لنشر الأكاذيب للإثارة والبلبلة وزعزعة الثقة في أمن واستقرار الدولة المصرية والتثبت من الخبر من مصادره الرسمية قبل نشره.

في سياق آخر نجحت هيئة الرقابة الإدارية فى ضبط حوالي 53 ألف عبوة دواء ومنشطات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية و7392 لتر مطهرات غير مرخص استخدامها كمنتج صناعي أو طبى و7200 قفاز طبي و5650 سرنجة و 2842 كمامة طبية جميعها غير مطابقة للمواصفات.

جاء ذلك خلال حملات الهيئة والأجهزة التنفيذية على بعض الصيدليات وأماكن بيع وتخزين المُستلزمات الطبية، واُحيل مرتكبو تلك المخالفات، والمنتجات المضبوطة المُحرزة للنيابات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

ويأتي ذلك لمواجهة جشع التجار بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية بالعديد من محافظات الجمهورية أبرزها (الشرقية، والدقهلية، والمنوفية، وكفر الشيخ، والغربية، والإسماعيلية، والبحيرة، وجنوب سيناء، وبني سويف، والفيوم، وأسيوط، ‏والأقصر).

اقرأ ايضا...

النائب العام يقرر حبس عاملين لإنتاج كمامات ومطهرات مغشوشة

"قضايا الدولة" يساهم بمبالغ مالية لصندوق تحيا مصر لمواجهة كورونا