السعودية تقرر منع التجول على مدار 24 ساعة يوميًا في 9 محافظات

الاثنين 06 ابريل 2020 | 09:03 مساءً
كتب : مدحت بدران

أعلنت وزارة الداخلية السعودية،منع التجول على مدار 24 ساعة في محافظات جدة والطائف والقطيف والخبر والرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف، ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا حسبما أفادت قناة "سكاى نيوز عربية".

وأوضحت الداخلية السعودية، أنه سيتم السماح للسكان بالخروج لقضاء احتياجاتهم الضرورية فقط داخل الحي السكني الذي يقيمون فيه ومنع ممارسة العمل في أي أنشطة تجارية باستئثناء بعض المرافق الحيوية من بينها المرافق الصحية والصيدليات ومحال بيع المواد الغذائية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أن عدوى فيروس كورونا لا ترتبط بعمر محدد، لكن المضاعفات قد تكون أقوى لدى كبار السن.

وشدد العبد العالي، على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات وعدم الخروج من المنازل لمنع انتشار الوباء.

وأعلنت السعودية، أمس، تسجيل 17 حالة جديدة لفيروس كورونا المستجد ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 2402.

وجاء الكشف عن الحالات ضمن التحديث على موقع وزارة الصحة السعودية الرسمي لرصد حالات كورونا، وبلغ عدد الحالات النشطة 1880 حالة.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي الحالات المسجلة في المملكة الأحد بلغ 2402 حالة تعافت منها 488 حالة.

وأهابت وزارة الصحة بالجميع الالتزام بالإرشادات الوقائية مثل: تجنب المصافحة ومداومة غسل اليدين والبعد عن التجمعات والبقاء في منازلهم، ضماناً لسلامتهم وصحتهم ولصحة المجتمع، والتواصل مع 937 للرد على الاستفسارات والاستشارات بخصوص كورونا على مدار 24 ساعة.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، أن إجمالي حالات كورونا في المملكة وصل إلى 2385 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 34.

موضوعات ذات صلة:-

عقار يدمر فيروس كورونا في 48 ساعة

نيويورك تسجل أعلى معدل وفيات من جراء كورونا

"بدء أول تجربة لقاح".. أبرز تصريحات منظمة الصحة العالمية

اقرأ أيضا