أمين حزب الحرية يؤكد أهمية تكاتف المصريين لعبور أزمة كورونا

الثلاثاء 07 ابريل 2020 | 03:54 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أشاد محمد مجدي صالح أمين حزب الحرية المصري بالشيخ زايد، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، والتى أكد خلالها على وعي الشعب المصري؛ مطالبا إياهم بمزيد من الجهد في مواجهة أزمة كورونا،

وأكد القيادي بحزب الحرية المصري، أن كافة أجهزة الدولة تقوم بجهد كبير في مواجهة أزمة كورونا بتوجيهات من الرئيس السيسي، مشيرا إلى ضرورة الوقوف خلف القيادة السياسية التي لا تتوانى عن الوقوف بجوار المصريين.

ولفت صالح، إلى أنه يجب التصدي للشائعات التي تطول العديد من القرارات الحكومية، مؤكدا على أهمية مبادرة الرئيس لدعم العمالة اليومية بمنحة قدرها 500 جنيه لمدة 3 أشهر.

وشدد على أهمية تكاتف المصريين قيادة وشعبا وإتباع التعليمات الطبية حتى تمر الأزمة بسلام وتخفيف حدتها قدر الإمكان.

ووجه رئيس الجمهورية، بتوسيع عملية توزيع الكمامات حتى ولو بدون مقابل. وعلى مستوى السلع، تم التوجيه بضرورة ليس فقط توفير السلع، وإنما أن تكون بسعر مناسب، في ظل وجود احتياطي استراتيجي كبير، مضيفا أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية منذ توليت المسئولية لم يقل عن 3 شهور.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن عملية الإغلاق الكامل في الكثير من الدول، تجعل من الصعب استيراد بعض المواد اللازمة للكثير من المشروعات، ما يجعل صعوبة في تشغيل بعض المشروعات؛ ولكن.. هناك مشروعات وصناعات محلية يجب أن تستمر، ولكن بأعلى درجات حماية العاملين ورعايتهم.

وقال السيسي، إنه ليس مع وقف العمل؛ وقررنا تعطيل تجمعات الجامعات والمدارس، ومستعدين لاتخاذ أي إجراء حتى نحافظ على طلابنا، ما نتج عنه إبعاد نحو 20 مليون عن الحركة العامة، ونفس الشئ مع الحكومة عبر تخفيض الأعداد، سواء عبر منح أجازات لكبار السن على سبيل المثال دون أن تتأثر رواتبهم.

وقال السيسي: نفس الشئ بالنسبة للقطاع الخاص، مع الحفاظ على الرواتب، والقطاع الخاص مسئول عن حماية الدخول، وسنساعده عبر الكثير من الحوافز للالتزام تجاه موظفيه.

الصحة تتعاون مع تويتر لمواجهة فيروس كورونا

السيسي: لست مع الحظر الكامل

السيسي: وزارة الداخلية قادرة على تنفيذ حظر التجوال

اقرأ أيضا