من الناشئين إلى كأس العالم.. ماذا حقق مولر قبل تجديد عقده مع بايرن ميونخ؟

الثلاثاء 07 ابريل 2020 | 04:45 مساءً
كتب : خالد رزق

أعلن نادي بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) اليوم الثلاثاء تمديد عقد لاعبه توماس مولر حتى عام 2023 .

وبدأ مولر رحلته مع مع بايرن ميونخ منذ أن كان في العشرة من عمره وتدرج في فرق قطاعات الناشئين حتى انضم إلى الفريق الأول عام 2009، وكان من المفترض أن ينتهي عقده في 2021 قبل أن يعلن النادي اليوم تمديد العقد لعامين أخرين.

وقال حسن صالح حميديتش مدير الكرة ببايرن ميونخ "إنني سعيد بالتوصل إلى اتفاق مع توماس، توماس لاعب يحتل مكانة خاصة بالنسبة لنا، هو رمز بالنسبة لنا ولجماهيرنا، وقائد في الملعب حقق الكثير مع بايرن."

وتوج مولر /30 عاما/ مع بايرن ميونخ بلقب البوندسليجا ثماني مرات ولقب كاس ألمانيا خمس مرات إلى جانب لقب دوري أبطال أوروبا عام 2013، كما توج مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014 لكنه استبعد من المنتخب بقرار المدير الفني يواخيم لوف في العام الماضي.

وقال مولر "هذا النادي لا يشكل فقط جهة عمل بالنسبة لي. وإنما هو شغفي. سعيد باستمراري هنا لعامين أخرين، وسأقدم كل ما لدي داخل الملعب وخارجه."

وفي وقت سابق من الموسم الجاري، أكمل مولر مشاركته في 500 مباراة مع بايرن ميونخ، لكنه كان ضمن البدلاء لفترة تحت قيادة نيكو كوفاتش المدير الفني السابق للفريق البافاري.

لكنه حقق انطلاقة جديدة تحت قيادة هانزي فليك المدير الفني الحالي للفريق، والذي جدد النادي عقده قبل ايام ليستمر حتى عام 2023، وقد سجل مولر عشرة أهداف هذا الموسم وصنع 18 هدفا.

ويتصدر بايرن ميونخ جدول الدوري الألماني المتوقفة منافساته حاليا في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ولا يزال ينافس في كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

وقال مولر "جاء التوقيع من الطرفين وسط مشاعر جيدة حقا. واثق من أنه عندما يُستأنف اللعب من جديد، سنواصل تحقيق نجاح كبير."

وأضاف "كان التمديد مع النادي أولوية بالنسبة لي، وكان الوضع كذلك أيضا بالنسبة للنادي. قضيت فترة جيدة مع بايرن بلغت ثلثي حياتي حتى الآن، لذلك لا يمكن قول إنها مجرد رحلة لي مع النادي، وإنما كل منا يكافح من أجل الآخر."

وقال أوليفر كان عضو مجلس إدارة بايرن إن مولر "مثل النادي لأكثر من عشرة أعوام من خلال عروضه الكروية الرائعة وشخصيته المحبوبة."

وأضاف "من خلال بساطته، ينقل الكثير مما يرمز إليه نادي بايرن ويرغب في أن يرمز إليه، إلى العالم".

وضوعات ذات صلة:-

مسيرة ووكر مع إنجلترا مهددة بالانتهاء.. والسبب!

الكوري سون هيونج مين يخوض تدريبات بالذخيرة الحية

تيسيرًا للمواطنين.. وزير الرياضة يوجه بفتح مراكز الشباب للبريد والتأمينات والمعاشات

اقرأ أيضا